معلومات متجددة حول تحديث اندرويد 11 لهواتف سامسونج: الهواتف المؤهلة، موعِد وصوله!

إذا كنت تتابع، ستعرف أن جوجل قد قامت بالفعل بإطلاق تحديث اندرويد 11 المستقر لهواتف بيكسل، والذي سيأتي رسميًا لهواتف سامسونج بإصدار نهائي بدءًا من ديسمبر 2020. أما بالحديث عن هواتف سامسونج التي ستتلقى نظام اندرويد الأخير، اندرويد 11 سيصل بجانب تحديث One UI 3.0. أراهن أنك تريد أن تسألني الآن متى سيصل هذا التحديث؟ حسنًا، السؤال الأهم هنا هو هل هاتفك داعم لنظام Android 11 من الأساس أم لا. لذا، دعنا نعرف تاليًا.

ملحوظة: مع معرفة جيدة لسياسات سامسونج فيما يخص تحديث هواتفها الذكية وكذلك عدة أعوام من الخبرة في تغطية أخبار تحديثات سامسونج الجديدة مثلما رأينا مع One UI 1.0 وكذلك One UI 2.0 بالإضافة إلى One UI 2.5، لدينا اليوم فكرة جيدة أيضًا (شبه مؤكدة) عن هواتف سامسونج الداعمة لتحديث اندرويد 11 القادم.

تحديث 1 (27 يوليو 2020):

جالكسي نوت 9 لن يحصل على تحديث One UI 3

هاتف سامسونج جالكسي نوت 10 لايت والذي يحتوي على نفس العتاد الداخلي لهواتف سامسونج الرائدة الأقدم مثل Galaxy S9, S9 Plus بالإضافة إلى Galaxy Note 9 سيتم تحديثه إلى نظام اندرويد 11 بجانب واجهة One UI 3.0، بينما الثلاثة هواتف الأخرى على الأرجح لن يحصلوا على النظام الجديد.

بالطبع سيكون هناك رومات معدلة من نفس هذا التحديث كون أنهم يحتوون على نفس المعالج (مثلما رأينا مع روم One UI لهاتف Galaxy S7 والتي تم تعديلها من نفس الإصدار لهاتف Galaxy Note FE)، ولكن رغم ذلك هو شيء مؤسف كون أن الشركة الكورية لن تقوم بتحديثهم لأنهم أصبحوا بعمر عامين الآن!


تحديث 2 (30 يوليو 2020):

تحديث اندرويد 11 لهاتف Galaxy S20 تحت الإختبار

طبقًا لصورة تم مشاركتها على موقع Weibo الصيني، سامسونج في الوقت الحالي تعمل على اختبارات تحديث One UI 3.0 بجانب نظام اندرويد 11 لإصدارات Galaxy S20 الرائدة الأخيرة. الصورة أظهرت أن هناك كود خاص بهاتف إصداره SM-G988B والذي هو النسخة الأساسية من هاتف جالكسي S20. المصدر (تم ترجمته من الصينية)

تحديثات أغسطس 2020

تحديث 3 (4 أغسطس 2020):

galaxy s20 geekbench android 11

تسريب جديد ظهر عبر منصّة Geekbench يحتوي على معالج سامسونج Exynos 990 والخاص بهاتف Galaxy S20 Plus وقد أظهر أن الهاتف يعمل بنظام اندرويد 11. لذا، يبدو أن الشركة الكورية قد بدأت بالفعل في إختبارات تحديث One UI 3 القادم على أجهزتها بدأت من هاتف جالكسي S20 بلس. المصدر

Galaxy S20 One UI 3.0 Android 11 update testing UK

ومن جهة أخرى، هناك تقرير “غير مؤكد” من موقع Weibo الصيني أيضًا والذي أشار أن تحديث Android 11 القادم مع واجهة One UI 3 يتم إختباره في الوقت الحالي على الإصدارات البريطانية من سلسلة جالكسي S20. المصدر


تحديث 4 (6 أغسطس 2020):

يبدو أن سامسونج قد قررت الإستماع لمستخدميها أخيرًا. أمس في مؤتمر UNPACKED الخاص بالإعلان عن الإصدارات الجديدة من سلسلة Galaxy Note 20، الشركة أعلنت أنها تنوي دعم بعض هواتفها الذكية حتى ثلاثة إصدارات رئيسية من نظام اندرويد وذلك بدلًا من إصدارين فقط كما نعتاد سابقًا. في الوقت الحالي، الدعم بثلاثة تحديث للاندرويد مؤكد بالنسبةِ لهواتف سامسونج الرائدة للعام الماضي والحالي وهم Galaxy S10, Galaxy Note 10 بالإضافة إلى Galaxy S20 وأيضًا Galaxy Note 20. المصدر: Android Authority

برنامج One UI 3 التجريبي

قامت سامسونج بالإعلان رسميًا أيضًا أنها قد بدأت في إطلاق برنامج One UI 3.0 التجريبي لأجهزة Galaxy S20 في بعض المناطق المختلفة فقط وليس عالميًا، تحديدًا للدول التي تدعم إصدارات كوالكوم. وإذا ما صادف أن لديك هاتف من سامسونج سواء العام الماضي أو الحالي برقاقة Snapdragon فلديك الفرصة إذًا في الإنضمام لبرنامج اندرويد 11 التجريبي عبر هذا الرابط.


تحديث 5 (18 أغسطس 2020):

اليوم، سامسونج صرّحت رسميًا ان تحديث اندرويد 11 المستقر بجانب إصدار واجهة One UI 3.0 القادم لاجهزة Galaxy S20 سيتم إطلاقه في نهاية العام الحالي. وكما توقعنا في القائمة بالأعلى، هواتف سامسونج S20 هي أول اجهزة من الشركة الكورية لتحصل على نظام اندرويد القادم والبقية ستتبعها قريبًا.

الشركة قامت بالتأكيد أيضًا أن هناك عدد قليل من سلسلة Galaxy A ستتلقى ثلاثة إصدارات رسمية من نظام اندرويد بدلًا من إصدارين فقط كما نعتاد من سياسة تحديثات سامسونج سابقًا. في الفترة السابقة، كان لدينا بعض التقارير التي أشارت أن اجهزة الشركة الرائدة فقط هل من يتم دعمها بثلاثة تحديثات من النظام. وطبقًا لتصريحات الشركة مؤخرًا، هواتف Galaxy A51, A51 5G, A71, A71 5G بالإضافة إلى A90 5G ستكون الأجهزة التي سيتم دعمها بإرسال ثلاثة إصدارات من نظام اندرويد. حسنًا، نأمل ان تقوم سامسونج بالإضافة بعض الهواتف الأخرى لهذه القائمة أيضًا.

تحديثات سبتمبر 2020

تحديث 6 (9 سبتمبر 2020):

سامسونج بدأت اليوم البرنامج التجريبي لواجهة One UI 3.0 القادم بجانب نظام اندرويد 11 (إصدار المطورين) لكافة إصدارات Galaxy S20 في كوريا، والآن أصبح البرنامج التجريبي للنظام متاح للإنضمام في كوريا وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية (إصدارات Snapdragon)، وبقية دول العالم ستحصل عليه قريبًا.


تحديث 7 (15 سبتمبر 2020):

تحديث اندرويد 11 لهاتف جالكسي S20

سامسونج بدأت اليوم في إطلاق تحديث اندرويد 11 لأجهزة Galaxy S20 في نسخته التجريبية لهؤلاء الذين قاموا بالإنضمام إلى البرنامج التجريبي الذي تم إتاحته للتسجيل منذ أيام. وكما توقعنا، التحديث جاء بالعديد من الخواص والمزايا الجديدة للهاتف بجانب واجهة One UI 3.0 بالطبع.


تحديث 8 (18 سبتمبر 2020):

يبدو أن الشركة الكورية قد قامت أيضًا ببدء إختبارات تحديث One UI 3.0 بجانب نظام Android 11.0 على هاتف Galaxy S10 Lite، هذا لأن الهاتف قد ظهر مؤخرًا ضمن تصنيفات موقع Geekbench يعمل بنظام اندرويد القادم كما يظهر في الصورة التالية:

تحديث اندرويد 11 S10 Lite

تحديثات أكتوبر 2020

تحديث 9 (6 أكتوبر 2020):

هناك بعض التقارير الجديدة التي أشارت ان تحديث One UI 3.0 التجريبي القادم سيكون برقم إصدار ZTJ3 وذلك في خلال الاسبوع القادم. وأضِف لما سبق أيضًا ان النسخة التجريبية ستكون متاح للتثبيت بواسطة معظم المستخدمين بعد ثلاثة أسابيع من الآن لكافة سلسلة Galaxy Note الداعمة للنظام الجديد.

هناك بعض تطبيقات سامسونج الإفتراضية وتتضمن تطبيق Good Lock التي قد تم تحديثها لتدعم نظام اندرويد 11 بجانب One UI 3.0، وبالتالي على الأرجح أننا سنرى التحديث القادم في الفترة القليلة القادمة لمعظم الاجهزة الداعمة له. (المصدر)

قامت الشركة الكورية أخيرًا بإطلاق تحديث One UI 3 التجريبي العالمي لكافة إصدارات Galaxy S20 وذلك بواسطة تنويه رسمي بواسطتها في تطبيق Samsung Members لمستخدمي اجهزتها في كوريا. وكما ذكرنا بالأعلى، التحديث الجديد بالفعل قد جاء برقم إصدار ZTJ3، ويُمكنك للمستخدمين المهتمين الإنضمام إلى البرنامج التجريبي وتثبيت التحديث الرسمي الآن.


تحديث 10 (7 أكتوبر 2020):

إصدار One UI 3.0  التجريبي قد بدأ في الوصول للمستخدمين بجانب الترقيع الامني لشهر أكتوبر 2020 في دولة كوريا منذ الأمس. والآن، إصدارات Galaxy S20 في الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا قد بدأت أيضًا في تلقي النظام الجديد للمستخدمين الذي قاموا بالإنضمام إلى البرنامج التجريبي من قبل.

وطبقًا لبعض التقارير الأخيرة أيضًا هناك أخبار مؤكدة أن تحديث اندرويد 11 التجريبي لإصدارات جالكسي نوت 20 ربما يتم إطلاقها قريبًا جدًا، أبكر مما توقعنا.


تحديث 11 (8 أكتوبر 2020):

مثلما توقعنا أمس، تحديث One UI 3.0 لاجهزة Galaxy Note 20 ربما تكون أقرب مما توقعنا. ورغم ذلك، الأمر مختلف بالنسبةِ لهاتف Galaxy S20 FE لأنه يبدو أن الشركة الكورية لم تبدأ الإختبارات التجريبية الخاصة به حتى الآن.


تحديث 12 (15 أكتوبر 2020):

يبدو أن التحديث الأخير لتطبيق Theme Park التابع لحِزمة تطبيقات Samsung Good Lock قد أصبح الآن داعمًا لواجهة One UI 3.0 الجديدة من سامسونج. وأضِف لما سبق أيضًا أن الشركة الكورية قد قامت بتحديث الموديولات الخاصة به بإضافة بعض الخواص والمميزات الجديدة.

أما بالنسبةِ لإصدارات جالكسي S20، فقد قامت سامسونج بالتصريح رسميًا أنها قد قدأت في إرسال النسخة التجريبية لمستخدميها في ألمانيا. وطبقًا للشركة أن البرنامج التجريبي متاح فقد بعدد محدود من المستخدمين وهم 1000 مستخدم فقط.

تحديث One UI 3.0 أيضًا لهواتف Galaxy S20 “الإصدارات المفتوحة بمعالج كوالكوم” في الولايات المتحدة الأمريكية أصبح متاح بنسخته التجريبية مع الترقيع الأمني الأخير لشهر أكتوبر 2020.  وأزيدك من الشعر بيتًا، تحديث واجهة سامسونج 3.0 الأخير لم يأتي فقط مع ميزة النقرة المزدوجة “Double-tap” لإيقاظ شاشة الهاتف، ولكنك الآن مع One UI 3 بإمكانك عمل نقرتين متتاليتين أيضًا لقفل الشاشة.


تحديث 13 (16 أكتوبر 2020):

إضافة Samsung Keys Cafe الخاصة بحِزمة تطبيقات سامسونج جود لوك أصبحت أخيرًا متاحة لجميع المستخدمين للتحميل عبر متجر Galaxy Store. وأضِف لما سبق أيضًا ان هاتف جالكسي S10 قد تم رصده في منصة Geekbench يعمل بنظام تشغيل اندرويد 11.

وبالنسبةِ لإصدارات جالكسي نوت 20، سامسونج نوّهت في منتديات الدعم الخاصة بها في كوريا أنها بدأت في بدء البرنامج التجريبي لتحديث One UI 3.0 وذلك بدون تحديد موعِد محدد لوصوله إلى المستخدمين، وقالت قالت فقط “قادم قريبًا”.

تحديث One UI 3.0 إصدار Beta 2 قد أصبح الآن متاح لهواتف Galaxy S20 في الولايات المتحدة الأمريكية برقم إصدار G988U1UEU1ZTJA. التحديث الأخير جاء مع القليل من إصلاحات الأخطاء وكذلك لتحسين الإستقرار.


تحديث 14 (19 أكتوبر 2020):

هناك أخبار جديدة تؤكد أن سامسونج بدأت في إرسال تحديث واجهة One UI 3 التجريبي لمستخدمي هاتف Galaxy Note 20 وأيضًا Galaxy Note 20 Plus في الهند. وأضِف لما سبق أيضًا أنه طبقًا لمحادثة بين مستخدم وبين أحد موظفي دعم سامسونج أن برنامج One UI التجريبي لإصدارات جالكسي نوت 20 ستبدأ غدًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

تحديث 15 (31 أكتوبر 2020):

تحديث One UI 3.0 “النسخة التجريبية الثالثة” قد أصبح الآن متاح لمستخدمي سلسلة Samsung Galaxy S20 في ألمانيا. التحديث التجريبي الأخير لنظام اندرويد 11 جاء برقم إصدار ZTJN منا أنه جاء يحتوي أيضًا على الترقيع الأمني الأحدث لشهر نوفمبر 2020 الحالي. المصدر: SamMobile

تحديثات نوفمبر 2020

تحديث 16 (2 نوفمبر 2020):

هناك بعض التوقعات من مستخدمي هواتف سامسونج في منتديات الدعم الكورية تشير أن تحديث اندرويد 11 لجميع أجهزة Galaxy S20 ربما يبدأ في إطلاقه أثناء شهر نوفمبر الحالي، على الأقل في بعض البلدان وليس جميعها، ربما كوريا وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية كبداية. ومن الجهة الأخرى، تأكيد آخر أيضًا بواسطة موقع سامسونج الرسمي يقول أن “ربما” تحديث One UI 3 يكون إطلاقه في الشهر الحالي.

تحديث 17 (4 نوفمبر 2020):

بدأت سامسونج في إطلاق النسخة التجريبية الرابعة “والأخيرة غالبًا” من تحديث One UI 3.0 لأجهزة جالكسي S20. الإصدار التجريبي الأخير جاء برقم G98xxXXU5ZTK1 مع حجم تقريبي 410 ميجابايت بالنسبةِ لتحديث OTA الهوائي. هذا التقرير قد وضح أن التحديث الجديد قد قام فعليًا بتحسين أداء الكاميرا والتصوير، أما عن مكانه فهو حاليًا قد تم إرساله لأعضاء البرنامج التجريبي في ألمانيا فقط. كما أن هناك هذا التقرير أيضًا الذي أشار أن نفس التحديث بنفس الإصدار قد تم إرساله لمستخدمي هواتف سامسونج S20 في الولايات المتحدة الأمريكية.

تحديث 18 (5 نوفمبر 2020):

طبقًا لموقع SamMobile: تحديث One UI 3.0 بنسخته التجريبية الثانية قد بدأ في الوصول لهواتف جالكسي نوت 20، وأيضًا نوت 20 ألترا في الهند. التحديث الجديد جاء برقم إصدار ZTJQ – كما أنه جاء أيضًا بالترقيع الأمني الأحدث حتى الآن لشهر نوفمبر 2020.  قامت سامسونج أيضًا بإصدار نفس النسخة التجريبية الثانية من إصدار ون يو آي 3.0 لإصدارات Galaxy Note 20 المُباعة في دولة كوريا. هذا التحديث هو الآخر جاء أيضًا برقم إصدار ZTJQ كما انه جاء بالكثير من التحسينات مقارنةً مع الإصدار التجريبي السابق.

تحديث 19 (6 نوفمبر 2020):

تحديث One UI 3 التجريبي الأخير لهواتف جالكسي S20 قد جاء بجانب ميزة  Google Play certification (أي شهادة جوجل لهذا النظام)، مما يعني أن المستخدمين بإمكانهم الآن إستخدام التطبيقات البنكية وتطبيقات أخرى مثل نت فليكس مثلا على إصدرات النظام التجريبية بهواتف سامسونج. هذا يوضح أيضًا أن النسخة المستقرة للتحديث الأخير على الأرجح ستكون قريبًا.

تحديث 20 (9 نوفمبر 2020):

ظهرت بعض التقارير الجديدة التي أشارت أن سامسونج قد بدأت في إختبار نظام تشغيل اندرويد 11 القادم لهاتف Galaxy S20 FE. ورغم ذلك، حتى الآن لا يوجد أي معلومات رسمية حول موعِد توفر أو إتاحة تثبيت النسخة التجريبية للهاتف في الفترة القادمة. ومن الجهة الأخرى، هناك أخبار جديدة تشير أن سامسونج قد بدأت برنامج One UI 3 التجريبي لهواتف Samsung Galaxy S20 في دولتي بولندا والمملكة المتحدة، علمًا ان النسخة التجريبية الرابعة قد بدأت بالفعل في ألمانيا.

يبدو أن تحديث One UI 3 بنسخته الرابعة لهواتف جالكسي S20 قد بدأ في الوصول لمستخدميهم في كوريا الجنوبية، حيث أن أحد أعضاء البرنامج التجريبي قد قام بالتأكيد تلقيه للإصدار الرابع في منتدى دعم سامسونج.

تحديث 21 (11 نوفمبر 2020):

هنالك تقارير مؤكدة أن سامسونج تنوي إطلاق تحديث One UI 3.0 بجانب نظام تشغيل اندرويد 11 لعدد 90 هاتف ذكي من هواتفها سواء الرائدة أو المتوسطة، وأضِف لما سبق أيضًا ان هذا العدد لا يتضمن الإصدارات الخاصة مثل 5G على سبيل المثال.

الآن، أصبح بإمكان مستخدمي إصدارات Galaxy Note 10 وأيضًا Galaxy S10 أخيرًا تجربة تحديث One UI 3.0 الجديد حيث أن سامسونج قد بدأت البرنامج التجريبي لهذه الإصدارات بالفعل، ومفترض أن تقوم بإطلاق النسخة التجريبية الخاصة بهم في الفترة القليلة القادمة.

تحديث 22 (12 نوفمبر 2020):

يبدو أن سامسونج قد بدأت في إرسال تحديث One UI 3 التجريبي الأول لمستخدمي هواتف Samsung Galaxy Note 10 في المملكة المتحدة لهؤلاء الذين قاموا بالإنضمام للبرنامج التجريبي عبر تطبيق Samsung Members وذلك طبقًا لتأكيد هذا المستخدم على موقع ريديت.

هناك أيضًا مستخدم لهاتف Galaxy S20 في كوريا قد قام بتسليط الضوء على بعض خواص One UI 3 التجريبي في نسخته الرابعة الجديدة على هاتفه. هذه الأشياء تتضمن تأثيرات متحركة جديدة في الشاشة الرئيسية، إمكانية تشغيل جميع الألعاب في الوضع الأفقي، تأثيرات جديدة عند فتح شاشة القفل،  والعديد من المميزات الأخرى والتي يُمكنك معرفتها من مشاركة المستخدم في منتدى دعم سامسونج علمًا أنك ستحتاج ترجمته من اللغة الكورية.

جالكسي زي فولد 2 اندرويد 11

ومن جهة أخرى، مستخدمي هاتف Galaxy Z Fold 2 أيضًا سيحظون قريبًا بتحديث One UI 3.0 التجريبي بما أن الشركة قد نوّهت رسميًا أنها على وشك بدء البرنامج التجريبي للواجهة الجديدة وكذلك نظام تشغيل اندرويد 11 القادم وذلك طبقًا لهذا الإعلان.

تحديث 23 (13 نوفمبر 2020):

galaxy s20 series beta 6 one ui 3.0

طبقًا لهذا التقرير الجديد من مستخدم في ريديت قام بنشره في موقع التواصل المصغّر منذ ساعات، بدأت سامسونج في إرسال تحديث اندرويد 11 بجانب One UI 3 (النسخة التجريبية السادسة) لهاتف Samsung Galaxy S20 برقم إصدار ZTKA، والشئ المثير للإهتمام أنه يأتي بجانب الترقيع الأمني “الذي لم يتم إطلاقه من Google بعد” لشهر ديسمبر 2020!

تحديث 24 (16 نوفمبر 2020):

فقط منذ عِدة أيام، قامت الشركة الكورية سامسونج ببدء البرنامج التجريبي الخاص بواجهة One UI 3.0 والتي تأتي بجانب نظام تشغيل اندرويد 11 لهاتفها الرائد من العام الماضي جالكسي نوت 10، وأيضًا نوت 10 بلس في كوريا والولايات المتحدة الأمريكية. ثم بدءًا من اليوم، أعلنت الشركة مرة أخرى عن نفس التحديث ولكن للإصدارات العالمية من الهاتف، لذلك أصبح كل من يمتلك الهاتف لديه الفرصة في تجربة تحديث اندرويد 11 القادم على جهازه بجانب واجهة One UI 3 الأخيرة بواسطة الإنضمام للبرنامج التجريبي الجديد.

تحديث 25 (17 نوفمبر 2020):

تحديث One UI 3.0 التجريبي الثالث Samsung Galaxy Note 20 قد تم بدء إرساله للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية بالنسبة للإصدارات المفتوحة الخاصة بشركات T-Mobile وأيضًا AT&T وذلك طبقًا لتأكيد هذا المستخدم في موقع ريديت.

مستخدمي هاتف سامسونج القابل للطيّ Galaxy Z Flip 5G في كوريا الذين قد نجحوا في الإنضمام لبرنامج One UI التجريبي قد بدأوا منذ اليوم الحصول على تحديث One UI 3 وذلك طبقًا لتأكيد هذا المستخدم في منتديات دعم مستخدمي هواتف سامسونج في كوريا.

تحديث 26 (18 نوفمبر 2020):

طبقًا لهذه المشاركة في موقع ريديت، بدأت سامسونج في إرسال النسخة الخامسة من تحديث One UI 3.0 (إصدار beta 5) لإصدارات هواتف Samsung Galaxy S20 في الهند. التحديث الجديد جاء برقم إصدار ZTKD كما أنه جاء بحجم 245.55 ميجابايت تقريبًا، كما أنه جاء يحتوي كذلك على الترقيع الأمني (الذي لم يتم إطلاقه من Google بعد) لشهر ديسمبر 2020 القادم.

galaxy s20 india one ui 3.0 beta 5

طبقًا لمدير إختبارات تحديثات سامسونج الرسمية في كوريا، الشركة ما زالت تعمل على إصلاح بعض مشاكل الإستقرار في إصدار One UI 3.0 التجريبي الخاص بهواتف جالكسي نوت 10. وبمجرد أن يتم إصلاح هذه الأخطاء، البرنامج التجريبي للهاتف سيتم إتاحته لجميع المستخدمين حول العالم.

تحديث 27 (19 نوفمبر 2020):

طبقًا لهذا التقرير من موقع SamMobile، بدأت الشركة الكورية سامسونج في إرسال تحديث اندرويد 11 التجريبي الأخير لإصدارات هواتف Samsung Galaxy S20. التحديث الجديد لهذه الإصدارات جاء برقم G98xxXXU5ZTKF كما انه جاء مع الترقيع الأمني الاخير لشهر ديسمبر 2020.

تحديث اندرويد 11 سامسونج S20
أنقر على الصورة لتكبيرها

النظام الجديد في الوقت الحالي قد تم إرساله للمستخدمين في دولة الهند، وألمانيا، كما أنه على الأرجح ربما يكون النسخة التجريبية الأخيرة قبل المستقرة، وهذا التخمين بسبب ان سامسونج قد وضعت في إشعار التحديث “تنويه جديد” أنهم لن يستطيعون العودة مرة أخرى إلى نظام اندرويد 10 إذا قاموا بتحميل وتحديث هذه النسخة من النظام.

تحديث 28 (20 نوفمبر 2020):

تحديث One UI 3.0 beta 6 (النسخة السادسة والأخيرة من إصدارات اندرويد 11 التجريبي لهواتف سامسونج) والتي جائت برقم إصدار ZTKE قد تم إرسالها للمستخدمين بدءًا من اليوم طبقًا لهذه التغريدة في موقع تويتر. هنالك تنويه أيضًا في إشعار التحديث الجديد (مثل ذلك الذي رأيناه مع نفس التحديث لهواتف S20) يقول أن المستخدمين لن يكون بإمكانهم العودة مرة أخرى إلى اندرويد 10 بواسطة أداة Smart Switch بعد تثبيته (أنظر صورة الشاشة القادمة لإشعار التحديث).

galaxy s20 one ui 3.0 beta 6 us
أنقر على الصورة لتكبيرها

قامت الشركة الكورية أيضًا ببدء البرنامج التجريبي الخاص بإصدار اندرويد 11 لهواتف Galaxy S10 وأيضًا Galaxy Note 10 بالإضافة إلى أجهزتها القابلة للطيّ Galaxy Z Flip وكذلك Galaxy Z Fold 2 في بدايات الاسبوع القادم وذلك طبقًا لهذا التقرير من موقع Tizenhelp.

تحديث 29 (23 نوفمبر 2020):

بدأت سامسونج في إرسال تحديث One UI 3.0 (إصدار beta 7) لإصدارات هواتف Galaxy S20 في كوريا. التحديث التجريبي الأخير جاء برقم إصدار ZTKF وقد جاء لإصلاح بعض الأخطاء في الإصدارات التجريبية السابقة وكذلك لزيادة الإستقرار. وفي الصورة التالية يُمكنك رؤية سجل تغييرات التحديث الأخير مترجم من اللغة الكورية.

تحديث One UI 3 beta 7 لهاتف Galaxy S20

تحديث 30 (24 نوفمبر 2020):

يبدو أن سامسونج قد بدأت برنامج One UI 3.0 التجريبي الخاص بهاتف Galaxy Z Flip وذلك في كوريا الجنوبية. لذا، نتوقع أن تقوم الشِركة الكورية ببدء عملية التحديثات التجريبية المتاحة للجميع قريبًا بكافة دول العالم.

جالكسي زي فليب اندرويد 11

تحديث 31 (25 نوفمبر 2020):

تحديث One UI 3.0 النهائي المستقر لجميع إصدارت Galaxy Note 20 ربما تكون في الفترة القريبة القادمة وذلك لأن مشرف منتدى الدعم الرسمي في كوريا فد أعلن أن النسخة التجريبية منه الآن قد انتهت بدءًا من اليوم وذلك طبقًا لهذا التقرير من موقع SamMobile.

جالكسي نوت 10 تحديث اندرويد 11

هناك بعض المستخدمين هنا، وهنا في موقع ريديت قد أشاروا أن إصدار One UI 3.0 التجريبي قد بدء في الوصول لمستخدمي سامسونج نوت 10 في الهند. لذا، الأشخاص الذي نجحوا في الإنضمام إلى برنامج سامسونج التجريبي لنظام اندرويد 11 على الأرجح سيحصلون على النسخة التجريبية في الساعات القليلة القادمة.  التحديث الأخير لهواتف جالكسي نوت 10 قد جاء حاملًا لرقم إصدار ZTKE كما أنه جاء مصاحبًا أيضًا للترقيع الأمني الخاص بشهر نوفمبر 2020 مع حجم كلي 2.2 جيجابايت تقريبًا (لتحديث OTA الهوائي).

تحديث 32 (26 نوفمبر 2020):

بجانب سلسلة Galaxy Note 10، برنامج One UI 3 التجريبي لأجهزة Galaxy S10 قد بدء في إرسال التحديث التجريبي لمستخدمي هواتف S10 في الدول الآتية: كوريا الجنوبية، الهند، بالإضافة إلى المملكة المتحدة. المسخدمين الذين نجحوا في الإنضمام للبرنامج التجريبي من قبل مفترض أن يتلقوا إشعار بوجود تحديث هوائي جديد يأتي بجانب نظام اندرويد 11 التجريبي برقم إصدار ZTKF وذلك طبقًا لهذا التقرير من موقع SamMobile.

مستخدمي سلسلة هواتف Samsung Galaxy S10 (بجميع إصداراتها) أصبح الآن بإمكانهم تحميل ملف تحديث One UI 3.0 التجريبي الأخير بجانب نظام تشغيل اندرويد 11 وتثبيته يدويًا بأنفسهم على الهاتف بإتباع طريقة سطور أوامر ADB، أو تفليش تحديث رسمي عبر خيارات الريكفري الرسمي بواسطة وضع ملف التحديث على كارت ذاكرة SD خارجية.

تحديث 33 (27 نوفمبر 2020):

يبدو أن تحديث One UI 3.0 التجريبي لهاتف Samsung Galaxy Z Fold 2 (النسخة الكورية) قد تم استكمال إرساله للمستخدمين مرة أخرى وذلك بعد أن تم إيقاف التحديث الرسمي مؤقتًا في الفترة السابقة بسبب إشارة بعد مستخدمين الهاتف أن التحديث السابق كان “يمنع” المستخدمين في فتح شاشة أجهزتهم! ولكن على كلٍ، يبدو أن هذه المشكلة قد تم إصلاحها في هذا الإصدار.

تحديث 34 (28 نوفمبر 2020):

طبقًا لهذا المشرف من منتدى دعم سامسونج لمستخدميها، تحديث اندرويد 11 المستقر بجانب واجهة One UI 3.0 لسلسلة هواتف Samsung Galaxy S20 يبدأ في الوصول للمستخدمين في أوائل ديسمبر 2020 القادم. لذلك إن كنت مستخدم لأحد هواتف سامسونج S20 حاليًا فيجب أن تتوقع وصول إشعار تحديث نظام جديد لهاتف أثناء الأسبوعين القادمين.

طبقًا لهذا التقرير، هناك مشرف آخر من سامسونج أيضًا قد أكد أن الشركة تنوي مشاركة خريطة مفصّلة لموعِد وصول تحديث One UI 3.0 الرسمي لأجهزتها في بدايات شهر ديسمبر القادم أيضًا.

وأضِف لما سبق أيضًا، هناك تقرير آخر طبقًا لبعض صور الشاشة الملتقطة لمحادثة بين مستخدم وبين موظف دعم فني من سامسونج تشير أن الشركة تعمل حاليًا على إرسال تحديث One UI 3.0 لهواتف Galaxy S9، وكذلك الهاتف الأقدم منهم حتى Galaxy S8! ويُمكنك رؤية هذه الصور تاليًا:

تحديث 35 (30 نوفمبر 2020):

تحديث One UI 3.0 التجريبي (النسخة الرابعة) لسلسلة هواتف Galaxy Note 20 قد بدأت الشركة في إرسالها للمستخدمين، على الأقل في كوريا حتى الآن. التحديث الجديد كما يبدو جاء بأرقام إصدارات N986NKSU1ZTKJ  N986NOKR1ZTKJ – N986NKSU1BTK كما أنه جاء أيضًا كإصدار فرعي بحجم 515 ميجابايت تقريبًا وذلك بجانب الترقيع الأمني لشهر ديسمبر 2020 القادم! هناك معلومات مفصّلة عن هذه التحديث يُمكنك رؤيتها هنا، وهنا، وأيضًا هنا.

تحديثات ديسمبر 2020

تحديث 36 (1 ديسمبر 2020):

هناك صورة ملتقطة جديدة من موقع ريديت تشير أن سامسونج قد بدأت في إرسال تحديث اندرويد 11 التجريبي لسلسلة هواتف جالكسي S10 للأشخاص الذين قاموا بالإنضمام إلى برنامج One UI 3 التجريبي من قبل وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية (أي إصدارات Exynos فقط) حتى الآن.

تحديث آخر يشير أن برنامج One UI 3 التجريبي لهواتف سامسونج S10 قد تم إيقافه مؤقتًا وذلك بسبب خطأ قد تسبب في جعل خواص Samsung Pay وأيضًا Samsung Pass غير قابلين للإستخدام.

تحديث 37 (2 ديسمبر 2020):

قامت سامسونج بالتنويه رسميًا عن قائمة أجهزتها المؤهلة والمنتظرة لتحديث اندرويد 11 بجانب واجهة One UI 3.0 في الفترة القادمة. وكما توقعنا، سلسلة هواتف Samsung Galaxy S20 ستكون الأولى في الحصول على النسخة المستقرة وذلك أثناء شهر ديسمبر 2020 الحالي.

وباتباع سلسلة جالكسي S20، الأجهزة الرائدة الأخرى مثل Galaxy Note 20 ويليهم هاتف  Galaxy Z Fold 2 وأيضًا Galaxy Z Flip ثم بعد ذلك سلسلة Galaxy S10 (وتتضمن أخليهم الأصغر Galaxy S10e أيضًا) مفترض أن يحصلوا على تحديث Android 11 في يناير 2021 القادم ولك طبقًا لهذا التقرير من موقع SamMobile.

ديسمبر 2020:

  • هاتف Galaxy S20
  • هاتف Galaxy S20+
  • هاتف Galaxy S20 Ultra

يناير 2021:

  • هاتف Galaxy Note 10
  • هاتف Galaxy Note 10+
  • هاتف Galaxy Note 20
  • هاتف Galaxy Note 20 Ultra
  • هاتف Galaxy S10
  • هاتف Galaxy S10+
  • هاتف Galaxy S10 Lite
  • هاتف Galaxy Z Fold 2
  • هاتف Galaxy Z Flip

فبراير 2021:

  • هاتف Galaxy Fold

مارس 2021:

  • هاتف Galaxy A51
  • هاتف Galaxy M21
  • هاتف Galaxy M30s
  • هاتف Galaxy M31
  • هاتف Galaxy Note 10 Lite
  • تابلت Galaxy Tab S7

ابريل 2021:

  • هاتف Galaxy A50
  • هاتف Galaxy M51

مايو 2021:

  • هاتف Galaxy A21s
  • هاتف Galaxy A31
  • هاتف Galaxy A70
  • هاتف Galaxy A71
  • هاتف Galaxy A80
  • تابلت Galaxy Tab S6
  • تابلت Galaxy Tab S6 Lite

يونيو 2021:

  • هاتف Galaxy A01
  • هاتف Galaxy A01 Core
  • هاتف Galaxy A11
  • هاتف Galaxy M11
  • تابلت Galaxy Tab A

يوليو 2021:

  • هاتف Galaxy A30
  • تابلت Galaxy Tab S5e

أغسطس 2021:

  • هاتف Galaxy A10
  • هاتف Galaxy A10s
  • هاتف Galaxy A20
  • هاتف Galaxy A20s
  • هاتف Galaxy A30s
  • تابلت Galaxy Tab A 10.1
  • تابلت Galaxy Tab Active Pro

ومن جهة أخرى، هناك تقارير جديدة توضّح أن سامسونج تنوي إرسال تحديث One UI 3.0 النهائي المستقر مع نظام تشغيل اندرويد 11 لهواتف Samsung Galaxy S20 بدءًا من الغد لمستخدمي هذه الإصدارات في كوريا. بدأت سامسونج أيضًا منذ اليوم تحديث اندرويد 11 التجريبي لهاتف Galaxy S20 FE 5G في كوريا، وبإمكان المستخدمين الآن الإنضمام للبرنامج التجريبي بواسطة تطبيق Samsung Members.

تحديث 38 (3 ديسمبر 2020):

شركة Verizon قد بدأت اليوم في إرسال تحديث One UI 3.0 لهواتف Samsung Galaxy S20 وأيضًا Galaxy S20+ بالإضافة إلى Galaxy S20 Ultra في الولايات المتحدة الأمريكية، وبذلك سلسلة هواتف S20 هي الأولى في الحصول على نظام تشغيل اندرويد 11 المستقر في الولايات المتحدة، وعلى الأرجح ستحصل نفس الإصدارات العالمية على النظام الجديد خلال الأيام القليلة القادمة أيضًا.

تحديث 39 (4 ديسمبر 2020):

مستخدمي سلسلة إصدارات Samsung Galaxy S20 في دولة السودان قد بدأوا اليوم في تلقي تحديث One UI 3.0 المبني على نظام تشغيل اندرويد 11.0 على أجهزتهم وذلك طبقًا لهذا التقرير من موقع ريديت. ومن جهة أخرى، مستخدمي الإصدارات المفتوحة (الغير مرفقة بعقد مع شبكة إتصالات) من اجهزة Galaxy Note 10 وأيضًا Note 10 Plus قد بدأوا اليوم في تلقي تحديث Android 11 التجريبي في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك طبقًا لبعض تعليقات المستخدمين في هذا المنشور.

قامت الشركة الكورية بعمل تنويه جديد على تطبيق Samsung Members في بعض الدول. هذا الإعلان يحتوي على مواعيد تفصيلية لوصول تحديث One UI 3 لبعض هواتفها الذكية المُباعة في هذه الدول.

20 ديسمبر 2020:

  • هاتف Galaxy S20
  • هاتف Galaxy S20+
  • هاتف Galaxy S20 Ultra

21 يناير 2021:

  • هاتف Galaxy Note 10
  • هاتف Galaxy Note 10+
  • هاتف Galaxy Note 20
  • هاتف Galaxy Note 10 Lite
  • هاتف Galaxy Note 20 Ultra
  • هاتف Galaxy S10
  • هاتف Galaxy S10+
  • هاتف Galaxy S10 Lite
  • هاتف Galaxy Z Fold 2
  • هاتف Galaxy Z Flip
  • هاتف Galaxy Fold

21 مارس 2021:

  • هاتف Galaxy M21

21 ابريل 2021:

  • هاتف Galaxy A50
  • هاتف Galaxy M51
  • هاتف Galaxy A51
  • هاتف Galaxy M30s
  • هاتف Galaxy M31
  • تابلت Galaxy Tab S7

هناك أيضًا تقرير جديد يشير أن هاتف Galaxy Note 20 سيحصل على تحديث One UI القادم بنسخته المستقرة يوم 14 ديسمبر، بينما هاتف Galaxy S20 FE سيحصل على نفس التحديث يوم 27 ديسمبر.

في محادثة بين أحد المستخدمين وبين موظف من الدعم الفني في سامسونج، يبدو أن تطبيق Good Lock الخاص بهواتف جالكسي سيبدأ في دعم اندرويد 11 بجانب One UI 3 بدءًا من شهر فبراير 2021 القادم. لذا، ربما يكون هناك الكثير من المستخدمين الذين خابت آمالهم بشأن هذا الخبر كون أن التحديث قد بدء في الوصول للمستخدمين بالفعل.

good lock one ui 3.0 support

تحديث 40 (5 ديسمبر 2020):

هناك مشكلة جديدة ظهرت مع الكثير من مستخدمي هواتف Galaxy S20 الذين قاموا بتثبيت تحديث Android 11 على أجهزتهم وهي أنهم غير قادرين على استخدام خاصية الدفع الإلكتروني Google Pay. هذه المشكلة مع ذلك ظهرت في إصدارات النظام التجريبية، لذلك على الأرجح سيتم إصلاحها في الإصدارات المستقرة القادمة بعد أيام.

تحديث 41 (7 ديسمبر 2020):

تم إرسال تحديث One UI 3.0 التجريبي الثاني لمستخدمي هاتف Samsung Galaxy Z Fold2 القابل للطيّ في كوريا برقم إصدار ZTL3 وحجم تقريبي 500 ميجابايت. ومن جهة أخرى، نفس التحديث ولكن النسخة المستقرة قد تم إرسالها لمستخدمي هواتف Galaxy S20 في بولندا وذلك طبقًا لهذه المشاركة في موقع ريديت.

هناك عِدة تقارير ظهرت اليوم تشير أن تحديث اندرويد 11 النهائي لأجهزة سامسونج S20 قد تم إرساله لمستخدمي هذه السلسلة في الإمارات العربية المتحدة وأيضًا الهند.

تحديث 42 (8 ديسمبر 2020):

قامت الشركة الكورية سامسونج بإضافة تحديث جديد مع تحديث اندرويد 11 لأجهزتها الذكية وهي خاصة بتعديل الصور في معرض صور الهاتف. مع هذا التحديث لن يقوم معرض الصور بحفظ نسخة جديدة من الصورة التي تقوم بتعديلها، ولكنه سيقوم بحفظ نفس الصورة فقط بعد التعديل.

هذا المستخدم على تويتر قد قام بمشاركة صورة ملتقطة للشاشة تحتوي على مواعيد تحديث اندرويد 11 لهواتف سامسونج في دولة البرازيل، ويبدو أنه حصل عليها من تطبيق Samsung Members:

samsung one ui 3.0 brazil timeline

تحديث 43 (9 ديسمبر 2020):

سامسونج كما يبدو قامت ببدء اختبارات تحديث اندرويد 11 بجانب إصدار واجهة One UI 3.0 لهاتف Galaxy A90 5G وذلك رغم أن الهاتف لم يحصل حتى الآن على تحديث One UI 2.5. ومن جهة أخرى، مستخدمي جوال Samsung Galaxy S20 FE ربما يكونوا منزعجين بسبب أن قائمة التحديث الرسمي الجديد لأجهزة سامسونج في ألمانيا وضحت أن الهاتف سيتلقى إصدار النظام الأخير في فبراير 2021 القادم. أما عن سلسلة إصدارات جالكسي S20 مرة أخرى، طبقًا لمشاركة هذا المستخدم على تويتر فقد حصلت على تحديث النظام الأخير في دولة إندونيسيا.

تحديث 44 (10 ديسمبر 2020):

قامت سامسونج بإرسال التحديث التجريبي الثاني من واجهة One UI 3.0 مع نظام اندرويد 11 لهاتف Galaxy S20 FE في كوريا برقم إصدار ZTL4 وذلك طبقًا لتأكيد هذا المستخدم في منتدى دعم سامسونج للمستخدمين الكوريين. وأضِف لما سبق أيضًا ان نفس التحديث التجريبي ولكن الإصدار الخامس قد تم إرساله لمستخدمي هاتف Galaxy Note 20 في كوريا أيضًا بنفس رقم الإصدار. أما بالخصوص إصدارات Exynos من سلسلة Samsung Galaxy S20 في فرنسا فقد تلقت هي الأخرى تحديث اندرويد 11 طبقًا لتأكيد هذا المستخدم في موقع ريديت.

تحديث 45 (11 ديسمبر 2020):

كما يبدو، تحديث One UI 3.0 التجريبي القادم لسلسلة هواتف Galaxy S10 وأيضًا Galaxy Note 10 قد تم تأجيله لتبدأ الشركة الكورية في إطلاقه بدءًا من الأسبوع القادم وذلك طبقًا لهذا التقرير الجديد. ومن جهة أخرى، بخصوص الثلاثة إصدارات الخاصة بسلسلة Samsung S20 في المملكة المتحدة فقد بدأت بالفعل في الحصول على تحديث Android 11 المستقر طبقًا لهذا الادعاء من أحد مستخدمي موقع ريديت.

تحديث 46 (13 ديسمبر 2020):

بالنظر إلى هذه المحادثة بين أحد المستخدمين وبين دعم سامسونج الرسمي على الواتساب، يبدو أن الشركة الكورية تفكر في إطلاق تحديث اندرويد 11 لهاتف Galaxy S9, S9 Plus وأيضًا Galaxy M20! ربما تكون مجرد معلومات مغلوطة كون أن إصدارات جالكسي S9 أصبحت بعمر الثلاثة سنوات الآن، ولكن رغم ذلك، إن غدًا لناظره قريب.

تحديث 47 (14 ديسمبر 2020):

هنالك بعض التقارير الجديدة التي أشارت أن الشركة الكورية قد بدأت في إتاحة برنامج One UI التجريبي بنظام اندرويد 11 الأخير لهواتف Galaxy S10 وأيضًا Galaxy Note 10، كما أن إصدارات Beta 2 وأيضًا Beta 3 قد بدأت بالفعل في الوصول للمستخدمين بالترتيب في كوريا.

تحديث 48 (15 ديسمبر 2020):

طبقًا لمشاركة هذا المستخدم على موقع ريديت، تحديث One UI 3.0 المستقر قد بدأ في الوصول لسلسلة هواتف Galaxy S20 ذات معالجات كوالكوم في المملكة المتحدة. ومن الجهة الأخرى، بدأت الشركة أيضًا في إرسال نفس التحديث لمستخدمي الإصدارات العالمية من جالكسي S20 في تايوان.

تحديث 49 (17 ديسمبر 2020):

إختبارات تحديث اندرويد 11 لهاتف Galaxy M30s بجانب One UI 3.0 بإصدار تجريبي قد بدأت بالفعل لمستخدميه في الهند. النسخة التجريبية هنا قد جاءت برقم إصدار CTL9 وقد ظهرت في أداة CheckFirm. طبقًا لخريطة تحديثات سامسونج الرسمية، هاتف جالكسي M30s متوقع أن يحصل على النظام الأخير في مارس 2021 القادم، ولكن نظرًا إلى بدء الإختبارات الآن، يبدو أننا على الأرجح سنرى النسخة المستقرة من النظام الجديد للهاتف قريبًا.

تحديث 50 (18 ديسمبر 2020):

يبدو أن تحديث اندرويد 11 لسلسلة هواتف Galaxy Note 20 قد بدأ اليوم في الوصول للمستخدمين عالميًا، وغالبًا ما سنراه على المزيد من الأجهزة في الأيام القليلة القادمة وذلك طبقًا لهذا التقرير من موقع SamMobile.

ومن جهة أخرى، وبشكل مفاجئ جدًا، تحديث One UI 3.0 لهاتف Galaxy S20 FE بجانب التحديث الأمني لشهر ديسمبر 2020 برقم إصدار G780FXXU1BTL1 قد بدأ في الوصول بنسخته النهائية المستقرة لبعض المستخدمين اليوم. وسبب أن هذا الخبر مفاجئ هو أن هاتف جالكسي S20 FE كان مفترض أن يحصل على نظام اندرويد 11 في فبراير 2021 القادم.

تحديث 50 (21 ديسمبر 2020):

طبقًا لمشاركة هذا المستخدم في موقع ريديت، تحديث One UI 3.0 بجانب نظام تشغيل اندرويد 11 لإصدارات Exynos من هاتف Samsung Galaxy S20 قد تم إرساله بالفعل لمستخدمي الهاتف في دولة أستراليا.

Galaxy S20 Exynos One UI 3.0 update Australia

وطبقًا لبعض التقارير الأخرى أيضًا، بدأت سامسونج في إرسال تحديث One UI 3.0 بجانب نظام اندرويد 11 لهاتفها القابل للطيّ Galaxy Z Flip. التحديث جاء برقم إصدار CTL6، كما أنه جاء أيضًا مع الترقيع الأمني لشهر ديسمبر 2020.

تحديث 51 (22 ديسمبر 2020):

طبقًا لبعض مشاركات المستخدمين في موقع ريديت هنا، هنا، وهنا أيضًا أن سامسونج قد بدأت في إرسال تحديث النظام الأخير للإصدارات المفتوحة من هاتف Galaxy Note 20 Ultra في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

One UI 3.0 Galaxy Note 20 Ultra Locked Unlocked US UK

هناك أيضًا بعض مشاركات المستخدمين في منتدى سامسونج، تويتر، وأيضًا موقع XDA للمطورين تشير أن جوال Galaxy S10 Lite قد حصل على تحديث اندرويد 11 مع واجهة One UI 3.0. التحديث الجديد للهاتف قد جاء برقم إصدار DTL1 وأيضًا CTL3 لإصدارات الولايات المتحدة الأمريكية والإصدارات العالمية بالترتيب.

هناك تقارير أخرى أشارت أن تحديث One UI 3.0 قد أصبح متاح لمستخدمي هواتف Samsung Galaxy Note 20 في الإمارات العربية المتحدة وأيضًا دولة نيوزيلندا. ومن جهة أخرى، يبدو أن الشركة الكورية أيضًا قد بدأت في اختبارات تحديث اندرويد 11 لهاتف Galaxy A70 والمصدر هذه التغريدة حسب ما ظهر في تطبيق CheckFirm. هذا المستخدم في ريديت أيضًا قد أشار أن هاتفه Samsung Galaxy S20 FE (إصدار Exynos) قد حصل على تحديث One UI الأخير والمبني على نظام تشغيل Android 11 في الهند.

تحديث 52 (23 ديسمبر 2020):

يبدو أن سامسونج في بدأت في إختبارات تحديث اندرويد 11 لهاتف Galaxy A51 (نسخة 5G) وذلك بواسطة البرنامج التجريبي الجديد والذي قد أصبح متاح للإنضمام من مستخدمي الهاتف بينما نتحدث. لذلك، يبدو أن الشركة الكورية ستقوم بتحديث بعض هواتفها مبكرًا عن الموعد المفترض كون أنها قد بدأت النسخة التجريبية للعديد من الهواتف في الفترة القليلة الماضية.

Galaxy M31 Android 11 Beta

مباشرةً بعد إتاحة برنامج اندرويد 11 التجريبي لهاتف جالكسي A51، تحديث اندرويد 11 لهاتف Galaxy M31 أصبح متاح بنسخته التجريبية أيضًا وبإمكانك تحميله وتثبيته الآن من خلال الإنضمام إلى البرنامج التجريبي الجديد. هناك أيضًا إصدار اختباري جديد ظهر في موقع سامسونج من تحديث One UI 3 لهاتف Galaxy A71 0 (نسخة 5G) في كوريا تشير أن سامسونج ربما تكون قريبة من بدء البرنامج التجريبي له.

تحديث 53 (27 ديسمبر 2020):

تحديث واجهة One UI 3.0 المبني على نظام Android 11.0 لهاتف Samsung Galaxy S20 FE 4G في أندونيسيا قد بدء في الوصول للمستخدمين وذلك طبقًا لمشاركة هذا المستخدم في موقع ريديت. ومن جهة أخرى، هنالك بعض التسريبات أشارت أن سامسونج قد بدأت في اختبارات تحديث اندرويد 11 لهاتف Galaxy A50s وذلك طبقًا لإصدار جديد تم تسريبه في قاعدة بيانات تطبيق CheckFirm.

تحديث 54 (28 ديسمبر 2020):

تحديث واجهة One UI 3.0 مع نظام تشغيل Android 11.0 لإصدارات شركة فودافون من هاتف Samsung Galaxy Note 20 في المملكة المتحدة، إسبانيا، ألمانيا وأيضًا أيرلندا قد بدء في الوصول للمستخدمين.

تحديث 55 (29 ديسمبر 2020):

تحديث اندرويد 11 لإصدارات سامسونج جالكسي نوت 20 في بلجيكا قد بدء في الوصول للمستخدمين اليوم مع واجهة Samsung One UI 3.0 الأخيرة. الشركة الكورية قامت أيضًا بإرسال تحديث اندرويد الأخير لمستخدمي هاتف Galaxy S20 FE في ألمانيا، المملكة المتحدة، أيرلندا، وأيضًا كازاخستان.

يبدو أن الشركة الكورية قد بدأت في اختبارات تحديث اندرويد 11 لهاتف Galaxy A50 وذلك طبقًا لمشاركة هذا المستخدم في منتدى دعم سامسونج عبر تطبيق CheckFirm. النسخة الإختبارية الجديدة جاءت برقم إصدار CTL1 مع واجهة One UI 3.0.

تحديث 60 (30 ديسمبر 2020):

بعد أن قاموا بتثبيت تحديث اندرويد 11 الرسمي على أجهزتهم، هناك عدد كبير من مستخدمي هواتف سامسونج الذكية يتساءلون لماذا ليس بإمكانهم إعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري بعد تحديث النظام الجديد. وكما يبدو أن بعد هذا التحديث ستحتاج قبل الدخول إلى Recovery Mode أن تقوم بتوصيل الهاتف إلى كابل USB موصول بالكمبيوتر، ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على أزرار رفع الصوت + زر Power حتى يدخل الهاتف إلى الريكفري وذلك طبقًا لاستجابة دعم سامسونج على هذه المشكلة!

تحديث 61 (31 ديسمبر 2020):

مستخدمي هاتف Samsung Galaxy Z Flip 4G (القابل للطيّ) في الهند قد بدأوا اليوم في الحصول على تحديث One UI 3.0 المبني على نظام تشغيل Android 11 وذلك طبقًا لتقرير هذا المستخدم في موقع ريديت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى