تحميل Google Camera 6.1 لهاتف Samsung Galaxy A51 [شرح التثبيت والإعدادات]

سامسونج A51 يعتبر واحدًا من أفضل هواتف سامسونج للفئة المتوسطة على الإطلاق والذي تم إطلاقه في أواخر عام 2019 الماضي. الهاتف الذكي يحتوي على كاميرا خلفية ذات 4 مستشعرات تصوير، مع عدسة تصوير أساسية بدقة 48 ميجابيكسل. الهاتف يأتي كتطوير وتحسين ملحوظ لإصدار العام الماضي جالكسي A50s خاصةً إذا نظرنا إلى مواصفات الكاميرا وعتادها الداخلي. الشئ الممتاز أيضًا بهاتف A51 أنه يأتي مع خواص Camera2 API مفعّلة بشكل افتراضي في النظام، لذا يُمكنك تثبيت جوجل كاميرا بسهولة، بدون أن تضطر إلى عمل الروت، أو حتى فتح البوت لودر أولًا. وموضوعنا اليوم حول كيفية فعل ذلك تفصيليًا، بواسطة بعض التعليمات البسيطة.

جوجل كاميرا

سامسونج A51 | جوجل كاميرا

بالطبع، لن نختلف أبدًا على مدى تطور تطبيق Samsung Camera الرسمي خصوصًا مؤخرًا وإمكانياته الضخمة جدًا في معالجة الصورة بعد التقاطها حتى على هاتف من الفئة المتوسطة، ولكنه رغم ذلك لن يضاهي أبدًا التقنيات المدعومة في تطبيق جوجل كاميرا والتي تم تطويرها بالكامل بواسطة Google خصوصًا عند التصوير بالوضع الليلي في الكاميرا. نسخة Google Camera لهاتف جالكسي A51 التي يُمكنك تحميلها من الأسفل تم تعديلها بواسطة المبرمج Arnova8G2 وتتميز أنها تعمل بكامل خواصها المعتادة وتتضمن:


تحميل Google Camera [جالكسي A51]

في الوقت الحالي، هناك عدد قليل جدًا من إصدارات كاميرا جوجل المعدلة لتعمل على هواتف اندرويد الأخرى، خاصةً تلك الموجّهة لمعالجات ليست من Snapdragon، أو حتى هواتف اندرويد ذات الواجهات المخصصة بقوة مثل One UI من سامسونج. ولكن لحسن الحظ، وجدنا إصدار ملائم للتثبيت على هاتف Samsung A51 وهو نسخة الكاميرا المعدلة من هاتف Pixel 3 [غير داعم حتى الآن لتطبيق كاميرا Pixel 4]. الفضل يعود هنا للمبرمجين Arnova8G2 وكذلك Urnyx05 في توفير الدعم وبرمجة هذه النسخة من الكاميرا.

جميع خواص التطبيق “تقريبًا” تعمل بدون أخطاء بخلاف خاصية تصوير Portrait وكذلك Night Sight (أي ان التطبيق في الوقت الحالي يأتي بدون ميزة التصوير بالوضع الليلي). ولكننا بمجرد أن نجد إصدار يعمل بكامل خواصه، سنقوم بتحديث روابط تحميل الكاميرا بالأسفل. قم بتحميل ملف APK من الرابط التالي:


عد انتهاء التحميل والتثبيت، تأكد أن تقوم باتباع الإعدادات التي يُنصح بها بالأسفل لتطبيق الكاميرا على الهاتف وذلك حتى تستطيع إلتقاط صورًا رائعة بدون أن تؤثر على آداء التطبيق أو أن تواجه مشكلة إغلاقه بالقوة مثلا.
ملحوظة هامة: قبل أن تقوم بتثبيت تطبيق كاميرا جوجل المعدلة الجديدة، تأكد أولًا أن تقوم بحذف وإزالة إي إصدار آخر من التطبيق على الهاتف (في حالة أنك قمت بتثبيته من قبل).

شرح كيفية تثبيت Google Camera APK (كاميرا جوجل المعدلة)

  • قم بحذف أي إصدارات قديمة لتطبيق جوجل كاميرا على الهاتف.
  • قم بتنزيل تطبيق GCam 6.1 APK من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بتنصيبه على الهاتف.
  • وانتهينا! الآن ستحتاج إلى السماح ببعض الصلاحيات لتطبيق الكاميرا مثل الكاميرا، المايكروفون، الذاكرة الداخلية، بالإضافة إلى الموقع أو Location.

خطوات تثبيت جوجل كاميرا


أفضل إعدادات لتطبيق كاميرا جوجل لهاتف Galaxy A51

إعدادات MGC_6.1.021_BSG_Arnova-TlnNeun_Urnyx05-v4.3.apk:

  1. قم بتشغيل الكاميرا > إذهب إلى Settings > ثم Advanced > ثم Base > ثم Config وقم باختيار: Pixel2018 HW Zsl HDr.
  2. في خانة Front & Back Camera قم باختيار Pixel 3 XL.

إعدادات GCam_6.1.021_Advanced_V1.5.190418.1850.apk:

  1. قم بتشغيل الكاميرا > إذهب إلى Settings > ثم Mod Settings > ثم Advanced > ثم Fix > ثم ViewFinder Format ـ قم بتغيير هذا الخيار إلى YUV_420_888.
  2. مرة أخرى إذهب إلى Settings > ثم Mod Settings > ثم Advanced > ثم إعدادات Saturation وقم بتغيير التالي:
    • قم بتغيير خيار Highlight Saturation في الكاميرا الخلفية إلى1.7.
    • خيار Shadow Saturation في الكاميرا الخلفية إلى 2.3.
    • في الكاميرا الأمامية، قم بتغيير خيار Highlight Saturation إلى 1.1 وكذلك Shadow Saturation إلى 2.0.

تطبيق جوجل كاميرا لهواتف سامسونج الأخرى

رُبما تُحِب أيضًا
2 تعليقات
  1. Mina says

    النسختين مش شغالين

  2. mallek says

    نزل ممكن يسجل فديو بس لكن مبيصورش ،ايه الحل ؟؟

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.