تحميل تحديث Android 11 لأجهزة Pixel, Oppo, Realme, Xiaomi, Samsumg (شرح)

قامت جوجل منذ أيام ببدء إطلاق تحديث اندرويد 11 الرسمي المستقر لجميع جوالات Google Pixel الداعمة له وذلك بجانب بعض الشركات الأخرى التي قامت بدعم اجهزتها لتجربة نظام اندرويد الأخير قبل الآخرين وهو الشئ الذي نراه للمرة الأولى، لأن إصدارات اندرويد الجديدة عادةً ما تكون متاحة لهواتف بيكسل أولًا، ثم بعد ذلك بعِدة أيام لبقية الهواتف الأخرى. هذه الشركات الأخرى تتضمن ون بلس، شاومي، ريلمي، سامسونج، وأيضًا أوبو.

شركة ون بلس كمثال قد الترمت بوعدها وقامت بإطلاق تحديث OxygenOS 11 لإصدارات OnePlus 8 (نظام Android 11). شاومي أيضًا قامت أولًا بالتنويه أنها تعمل على اختبارات تحديث النظام الأخير لهاتفها الرائد الأخير Mi 10 والذي جاء أيضًا بجانب واجهة MIUI 12. سامسونج من الجهة الأخرى قد بدأت في إختبارات تحديث One UI 3.0 منذ أغسطس الماضي لإصدارات الرائدة الأحدث من سلسلة Galaxy S20. واليوم، قمنا بعمل قائمة كاملة بجميع هواتف اندرويد الداعمة لتثبيت نظام اندرويد 11 الآن، بجانب توفر روابط التحميل بجانب كل هاتف منهم في حالة أنه كان متاح.

تحميل اندرويد 11 لجميع هواتف اندرويد

نظام Android 11.0 الجديد بواسطة Google قد جاء مع بعض الخواص والمميزات الثورية مثل التحكم أفضل بالنظام، وكذلك طرق أسهل للتحكم بخيارات الخصوصية والامان. بعض الخواص الجديدة أيضًا تضمنت تحسين التحكم بتشغيل الوسائط المتعددة، ميزة تسجيل الشاشة بداخل النظام، المزيد من خيارات الخصوصية والتحكم بموقع هاتفك الحالي. والشيء الأكثر أهمية أنها جاء داعمًا كليًا لترددات شبكات الجيل الخامس.

بإمكانك قراءة أي معلومات إضافية عن نظام اندرويد الأخير في مدونة جوجل الرسمية. وهنا أيضًا بإمكانك معرفة جميع خواص النظام الحصرية لأجهزة بيكسل. وبالنظر إلى الصورة الملتقطة تاليًا من أحدى هواتف Pixel، ستلاحظ أن الهاتف قد تحصل على الإصدار المستقر من اندرويد 11، كما أنه جاء بحجم 1.72 جيجابايت تقريبًا.

تحديث اندرويد 11 لهواتف جوجل بيكسل

لذا، هل تريد الحصول على تحديث اندرويد 11 (سواء بنستخته المستقرة أو حتى التجريبية)؟ قم إذًا باختيار هاتفك من القائمة التالية، ثم قم بتحميله من الروابط المرفق بجانب كل هاتف منهم.

هواتف Google Pixel

هنا بإمكانك تحميل نظام المصنع بإصدار اندرويد 11 لجميع هواتف بيكسل وذلك بدءًا من الإصدار الثاني Pixel 2 وذلك حتى الإصدار الأخير من هواتف الشركة الأمريكية وهو Pixel 4A. وبينما ينبغي أن تكون قد تلقيت بالفعل تحديث النظام الأخير منذ عِدة أيام، إلا أن روابط تحميل التحديث متاحة في حالة أنك لم تحصل على النظام الأحدث حتى الآن لأي سبب.

هواتف ASUS

قامت الشركة اليابانية اسوس ببدء البرنامج التجريبي لنظام اندرويد 11 منذ فترة بسيطة على هاتف ZenFone 6 والذي يعرف أيضًا في بعض الأسواق الأخرى بإسم ASUS 6Z. أما بالنسبةِ إلى إصدارات ROG Phone وأيضًا ZenFone الأخرى فانتوقع أيضًا أن يتم تحديثهم إلى اندرويد 11 قريبًا.

هواتف OnePlus

هواتف ون بلس 8، وأيضًا ون بلس 8 برو هما الذين قد تم دعمهما فقط لتجربة نظام اندرويد 11 التجريبي، ويُمكنك تحميل الإصدار الملائم لأي منهم من الروابط التالية:

هواتف OPPO

قامت أوبو رسميًا بالتصريح عن قائمة هواتفها الذكية التي ستتلقى تحديث نظام اندرويد 11 القادم. تحديث Android 11 بجانب ColorOS 11 قد أصبح متاح لهاتف Find X2/X2 Pro, Ace2, Reno3 بالإضافة إلى Reno3 Pro.

هواتف Realme

شركة ريلمي في الوقت الحالي قد قامت بدعم بعض هواتفها في البرنامج التجريبي لتحديث اندرويد 11 القادم بجانب واجهة Realme UI 2.0 مثل Realme X50 Pro على سبيل المثال.

هواتف Samsung

سامسونج قد قامت بالفعل ببدء برنامج One UI 3 التجريبي لهواتف الذكية بدءًا من إصدارات Galaxy S20 الرائدة الأخيرة منذ شهر أغسطس الماضي. التحديث الجديد كما ذكرنا جاء مع واجهة One UI 3.0 بجانب نظام تشغيل Android 11، وقريبًا ستبدأ الشركة الكورية في إتاحة البرنامج التجريبي لجميع المستخدمين الآخرين.

هواتف Xiaomi/Redmi

قامت شاومي بالإعلان رسميًا أنها بدأت في إختبارات نظام اندرويد 11 التجريبي لهواتف: Mi 10, Mi 10 Pro وأيضًا POCO F2 Pro بالإضافة إلى Redmi K30 Pro. وبخلاف ما سبق، يبدو أن الشركة الصينية قد بدأت أيضًا في تطوير واجهة MIUI 13 وستقوم بالإعلان عنها قريبًا وهو شئ غريب إذا كنت تسألني خاصةً أن ما زال هناك العديد من هواتفها التي لم تحصل على تحديث MIUI 12 حتى الآن. ولكن حتى الآن، تحديث Android 11 لهواتف شاومي سيكون بناءًا على MIUI 12. وهذه هي القائمة الرسمية الداعمة لتحديثات النظام التجريبي القادم.

هواتف VIVO

طبقًا لما صرّحت به فيفو في التنويه الرسمي عن التحديث التجريبي، ذكرت أن نظام اندرويد 11 المستقر بجانب واجهة IQOO UI سيصل لهواتفها في وقتٍ ما أثناء شهر أكتوبر 2020 القادم. لذا، إذا كنت ما زلت تريد تجربة النظام الأخير حتى وهو يحتوي على بعض الأخطاء، قم إذًا بتحميل الروم التجريبي لهاتف Vivo Nex 3S من الرابط التالي:

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.