هل عليك تحديث جهازك الأندرويد إلى Samsung Galaxy S8 أو S8+ ؟

قامت سامسونج بإطلاق أجهزتها Samsung Galaxy S8 في 31 مارس الماضي وسيكون متاح للشراء خلال يومان من الآن ، ربما حان الوقت حتى تقرر فعلاً أن تشتري أحد أجهزة سامسونج الجديدة أم لا . في هذه المقالة سوف أقارن لك أجهزة سامسونج الجديدة Galaxy S8 & Galaxy S8 Plus مع الأجهزة الرائدة للشركات الأخرى وأيضاً مع أجهزة سامسونج نفسها من نفس الفئة ، بالإضافة إلى أجهزة الشركات الأفضل في كل قسم مثل الكاميرا أو الصوت او التصميم .

أولاً : هل عليك التحديث إلى Samsung Galaxy S8 وانت معاك جهاز آخر من نفس الفئة ؟

الإجابة الصحيحة لهذا السؤال ستعتمد على نوع جهاز سامسونج الذي تملكه الآن ، إذا كان الحديث مثلا على Samsung Galaxy S7 - نعم عليك التحديث إلى Samsung Galaxy S8 - أما إذا كان Samsung Galaxy S7 Edge أعتقد في هذه الحالة عليك الإنتظار قليلاً وعدم التحديث الآن ، ونفس الوضع أيضاً يسري على جهاز Samsung Galaxy S6 Edge ، أجهزة ساسونج الجديدة تأتي بمواصفات هاردوير قوية ولكن السبب الرئيسي للتحديث هو التصميم في معظم الأحيان ، الآن عليك ان تقرر إذا كان فرق المواصفات فقط بين Galaxy S6 & S7 و Galaxy S8 بذلك الفرق الكبير الذي سيجبرك على التحديث ! ، أجهزة Galaxy S7 على سبيل المثال تأتي بشاشة جذابة ومواصفات داخلية رائعة حتى بمعايير عام 2017 ونفس الوضع أيضاً مع أجهزة Galaxy S6 ، ومع ذلك حتى لا تشعر أن جهازك قديم أي إصدار من إصدارات Edge مرضية بشكل كبير - بكلمات أخرى ـ إذا كنت تمتلك إي جهاز من سلسلة Edge إذا أنصحك بالإنتظار حتى الإعلان عن Samsung Galaxy Note 8 .

ثانياً : لماذا على أن أختار Samsung Galaxy S8 من بين كل المنافسين من نفس الفئة ؟

الإجابة على هذا السؤال يمكن أن تكون سهله أو معقدة ، أعتماداً على أجهزة أندرويد التي تبحث عنها أو تنوي الإنتقال إليها ، وسأسرد لك الآن مواصفات Samsung Galaxy S8 التي يتميز بها :

  • الشاشة : 5.8" في Galaxy S8 و 6.2" في S8+ وتأتي بدقة QHD 1440p بتقنية Super AMOLED من سامسونج - هذه الشاشات ببساطة الأقوى في 2017 حتى الآن .
  • التصميم : أجهزة سامسونج الجديدة بها أقوى تصميم لجهاز أندرويد حتى الآن وذلك بالمنافسة المباشرة مع جهاز شياومي الأخير Xiaomi Mi Mix .
  • المواصفات المساعدة : أجهزة Samsung Galaxy S8 تأتي بمواصفات فريدة عن أقرانها على سبيل المثال تقنية Iris Scanner أو قارئ قزحية العين الإضافة إلى تقنية التعرف على الوجه أو Facial Recognition وأيضاً سماعات AKG القوية والتي يحتويها صندوق Galaxy S8 .
  • الآداء : ( عند المقارنة بأجهزة أندرويد الأخرى ) معالجات Qualcomm Snapdragon 835 ستمنحك أعلى آداء يمكنك الحصول عليه من أي جهاز أندرويد بشكل عام .

أخيراً : لماذا لا أحتاج إلى التحديث Samsung Galaxy S8 ؟

  • أجهزة سامسونج Galaxy S8 قوية جداً ورائعة ، ولكن مثل كل أجهزة أندرويد لها عيوب للأسف ولا يمكن التغاضي عنها مثل مكان حساس البصمة مثلا بجانب الكاميرا الخلفية ! ، أو الصوت السئ والمنخفض نسبياً في السماعات أسفل التليفون ! ، هناك أيضاً بعض العيوب المزعجة الأخرى وهي مثلا أنك مجبر على وجود الرز الجانبي للمساعد الشخصي لسامسونج Bixby حتى إن لم تستخدمه ، عموماً كمستخدم تستطيع تخصيص هذا الزر لبرامج أخرى مثل  bxActions ولكن للأسف لا يوجد دعم رسمي من سامسونج حتى الآن لهذا الزر إلا لاستخدام مساعدها الشخصي ! ..

على كل حال ، لنجعل هذا سهلاً قدر الإمكان - هذه قائمة بأقوى أجهزة ذكية مع ذكر نقاط القوة لكل منهم وبالنهاية حرية الإختيار لك وحدك :

  • الكاميرا : أجهزة Google Pixel أو Google Pixel XL حازت على جائزة أفضل كاميرا في 2016 .
  • البطارية : جهاز Huawei P10 يمنحك أقوى عمر للبطارية وشحن سريع جداً .
  • التصميم : أجهزة Samsung Galaxy S8 أقوى وأفضل تصميم حتى الآن بين كل أجهزة أندرويد .
  • الصوت : جهاز LG V20 يمنحك أقوى وأنقى تجربة صوتية مع تقنية DAC وسماعات مدمجة متطورة .
  • النظام : أجهزة Google Pixel أو Google Pixel XL تحتوي على أقوى نظام أندرويد خام .
  • الآداء : جهاز Apple iPhone 7 Plus يعطيك أقوى آداء مع إمكانيات هاردوير قليلة نسبياً .
  • جمالية وقوة التصميم : أجهزة Samsung Galaxy S8 ضد الثني ، ضد الخدش مع حماية شاشة Gorilla Glass 5 .
  • المواصفات وقيمة المال : جهاز Oneplus 3T أقوى بمواصفات بجهاز أندرويد بسعر لا يتعدي 400$ .

أتمنى أن أكون ساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح مع الأخذ في الإعتبار أي المواصفات أعلاه تحتاجها او تستخدمها بشكل يومي وهذا سيحدد قرارك .

وفي النهاية

أجهزة Samsung Galaxy S8 و S8+ أجهزة رائعة جداً في كل النواحي ماعدا تجربة الصوت للأسف ليسوا الأفضل في هذه النقطة ، ولكنهم رغم ذلك يقدموا لك أعتقد أقوى مواصفات متواجدة بجهاز ذكي حتى وقتنا هذا ولكني أنصحك أيضاً أن ترى هذا المقال عن بعض أجهزة Galaxy S8 بعيب لون الشاشة الأحمر :

شكراً لتمضية وقتك في قراءة هذا المقال ، إذا كان عندك أي ملاحظات او اعتراض عن الأجهزة التي قومت باختيارها أحب أن أعرف رأيك عن ذلك بالتعليقات وسأرد عليك بأسرع وقت ممكن .

 

المصدر : DroidViews

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.