تحت العدسةتقنيات متفرقة

شرح طريقة التعدين من الموبايل للمبتدئين خطوة بخطوة: دليل شامل 2021

في الفترة الماضية أصبحت العملات الرقمية منتشرة بشكل كبير واكتسبت شعبية هائلة حيث أنها حققت أرقامًا قياسية بسبب الزيادة الكبيرة في الطلب عليها، ومن المصطلحات الشائعة في عالم العملات الرقمية هو التعدين، إلا أنه في الفترة الأخيرة أصبح الجميع يتساءل كيف يمكن التعدين من الموبايل للحصول على العملات المشفرة وهل هذا ممكن؟

تحتاج عملية تعدين البيتكوين إلى أجهزة متطورة وعالية الأداء والتي تكون مرتفعة جدًا في السعر مما يدفع الكثير من الأشخاص للبحث عن طرق التعدين من خلال الهاتف الذكي، ولا داعي للقلق أبدًا في هذا الموضوع سوف نتحدث معكم حول كل ما يخص التعدين من الهاتف، هل هو ممكن أم لا، وما هي أفضل تطبيقاته، وكيف يمكنك القيام به بالتفصيل؟ لذلك تابعوا معنا.

هل يمكن التعدين من الموبايل؟

التعدين من الموبايل

بالفعل يمكن التعدين من الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندوريد، فبالرغم من أن هناك العديد من الأسباب التي قد تمنعك من فعل ذلك إلا أن لا يزال ممكنًا باستخدام أحد التطبيقات المتخصصة في ذلك، ولكن ما يجب الانتباه إليه هو أن التعدين من خلال الهاتف يختلف تمامًا عن التعدين باستخدام أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المتخصصة في التعدين.

في الواقع إن التعدين من خلال الهاتف قد يكون عملية معقدة وغير مجدية وذلك لأن التعدين هو عملية تنافسية حيث أن هناك الملايين من عمال المناجم حول العالم الذي يبحثون عن البيتكوين مثلك، وبالطبع يستخدم معظم هؤلاء أجهزة قوية ومتخصصة وعالية الأداء وهذا ما يعني أنه سوف تكون لهم القدرة على الحصول على بيتكوين أسرع بكثير.

تعتمد عملية التعدين على حل المعادلات الرياضية المعقدة ومعالجة الكثير من البيانات بشكل سريع وهو ما قد لا تتمكن الهواتف الذكية من القيام به بكفاءة، ولذلك يستخدم عمال مناجم البيتكوين أجهزة كمبيوتر بمعالجات قوية جدًا وكذلك GPU متطور كما أن تعدين البيتكوين يحتاج إلى طاقة كبيرة أيضًا.

هل توجد تطبيقات تعدين على متجر بلاي؟

إذا كنت تود التعدين من الموبايل فقد يخطر هذا السؤال على بالك وهو هل توجد تطبيقات تعدين للأندرويد متوفرة على متجر بلاي للتطبيقات، وفي الواقع الإجابة هي لا، ولكن ما السبب في ذلك؟ لماذا قامت شركة جوجل بحذف كافة تطبيقات التعدين من متجر بلاي، وكذلك لماذا قامت أبل بحذف هذه التطبيقات من App Store؟

تنص شروط متجر App Store على أن يكون التطبيق غير مستهلك للطاقة بشكل كبير وكذلك لا يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف وهذا على عكس ما تفعله تطبيقات التعدين من الموبايل حيث أنها تستهلك موارد الجهاز بشكل هائل مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته بشكل ملحوظ واستنزاف البطارية سريعًا، وبالرغم من أن شركة جوجل لم تحدد سبب إزالة تطبيقات التعدين من متجر بلاي إلا أنه من المفترض أن يكون نفس سبب أبل، استنزاف البطارية وارتفاع حرارة الهاتف.

كيفية التعدين من الموبايل الاندرويد؟

التعدين من الموبايل

قد يكون من الممكن التعدين من خلال هواتف أندرويد على عكس هواتف الايفون، وذلك لأن نظام أندرويد يسمح بتنزيل التطبيقات من مصادر خارجية وهذا ما لا يوفره نظام iOS، ومع ذلك فإن عملية التعدين تعتبر صعبة جدًا كما تزداد صعوبتها يومًا بعد يوم نظرًا للزيادة الهائلة في الطلب على بيتكوين وكذلك زيادة عمال المناجم الذين يقومون بتعدين البيتكوين.

في الواقع قد يحتاج هاتف الأندرويد متوسط الإمكانيات إلى عدة أشهر قبل أن يتمكن من تجميع جزء صغير جدًا من بيتكوين حيث أن الهاتف يحتاج إلى فك تشفير 64 بت تم إنشاؤه بطريقة مشفرة ومفتاح خاص وعام للحصول على عملة بيتكوين وأيًا كانت إمكانيات هاتف سوف يكون الأمر صعب ومكلف جدًا.

ولكن الخبر الجيد أن هناك العديد من الطرق الرائعة لربح العملات المشفرة من هاتفك دون تعريضه للمخاطر، وهذا ما نتعرف عليه فيما يلي.

كيفية التعدين من الموبايل بأمان

لحسن الحظ توجد هناك طريقة أكثر أمانًا لتعدين البيتكوين من الأندرويد، لذلك إذا كنت مصرًا على استخدام هاتفك في التعدين فدعني أحدثك عن طريقة التعدين المجمع (Mining Pools) والتي من خلالها يمكنك المشاركة في تعدين البيتكوين دون التضحية بموارد هاتفك الخاص.

تعتمد عملية التعدين المجمع على الكثير من المشاركين الذين يتعاونون مع بعضهم البعض من أجل تعدين عملة بيتكوين حيث يساهم كل عضو بإمكانيات الجهاز الخاص به وبعد فك تشفير عملة بيتكوين يتم توزيع الأرباح على أعضاء المجموعة وذلك على أساس قوة الموارد التي ساهم بها هذا كل عضو.

وتوجد هناك الكثير من التطبيقات التي تتيح لك الإنضمام إلى مجموعات تعدين البيتكوين ولكن أهم ما ينبغي الحرص عليه عند الانضمام إلى هذه المجموعات هو اختيار مجموعة تحتوي على عدد كبير من المساهمين حيث يتم توزيع الأرباح بشكل مستمر.

في هذا الموضوع سوف نركز على تطبيق MinerGate تحديدًا والذي يعتبر من أشهر وأفضل تطبيقات التعدين من الموبايل نظرًا للميزات الكثيرة المتوفرة به وطرق الربح المتنوعة التي يمكنك من خلالها الحصول على بيتكوين، إليك فيما يلي كيفية استخدام تطبيق MinerGate من أجل تعدين بيتكوين والعملات المشفرة.

1. تثبيت MinerGate

التعدين من الموبايل

من أجل تعدين البيتكوين فأنت تحتاج في البداية إلى تثبيت تطبيق MinerGate على هاتف الأندرويد الخاص بك ولحسن الحظ يعمل التطبيق على معظم هواتف الأندرويد بدون مشاكل وذلك بالنسبة للهواتف التي بنظام تشغيل 4.1 أو أحدث، ويمكنك تحميل التطبيق للأندرويد من الموقع الرسمي للتطبيق أو من خلال جوجل درايف عن طريق الرابط التالي:

تحميل MinerGate للأندرويد

من الجدير بالذكر أيضًا أنه لابد من توافر مساحة 30 ميجابايت على الأقل على هاتفك الخاص حتى يعمل التطبيق بشكل جيد وبدون مشاكل، كذلك ينبغي التأكد من حماية هاتفك وتأمينه ومنع الأطفال من استخدامه حيث أن أي خطأ في البرنامج قد يؤدي إلى الكثير من المشاكل في هاتفك والتي أنت في غنى عنها.

بعد تحميل التطبيق وتثبيته على هاتف الأندرويد الخاص بك يمكننا الآن الإنتقال إلى الخطوة التالية وهي إنشاء حساب على MinerGate، إليك توضيح ذلك فيما يلي:

2. إنشاء حساب MinerGate

عند تشغيل التطبيق لأول مرة سوف يظهر لك في الواجهة الرئيسية العديد من الخيارات وهي إما بدء التعدين أو تسجيل الدخول، وإذا لم يكن لديك حساب في التطبيق حتى الآن فقم بالنقر على Sign Up في الأسفل من أجل إنشاء حساب.

التعدين من الموبايل

كما تلاحظ في الصورة السابقة يطلب منك التطبيق إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور لحسابك الجديد، كما سوف يطلب منك تعيين رمز الدخول الشخصي PIN بحيث لا يمكن لأي شخص استخدام التطبيق إلا من خلال هذا الرمز وأخيرًا بعد إدخال كافة البيانات المطلوبة قم بالنقر على Sign up and start mining من أجل البدء في استخدام التطبيق.

3. بدء التعدين من خلال MinerGate

بعد الإنتهاء من تسجيل الحساب الجديد الخاص بك على تطبيق MinerGate سوف ينقلك التطبيق إلى الشاشة الرئيسية وهنا يمكنك البدء في التعدين مباشرةً حيث يتيح لك التطبيق العديد من العملات الرقمية بما في ذلك بيتكوين ومونيرو وكذلك عملة داش كوين المشفرة وبعض العملات الأخرى.

التعدين من الموبايل

وبالطبع سوف تختلف سرعة عملية التعدين وكفاءتها على إمكانيات وموارد الجهاز الخاص بك كما ينبغي الانتباه إلى أن بعض العملات المشفرة تكون أسهل في التعدين من الموبايل من بعض العملات الأخرى مثل عملة مونيرو والتي يمكنك تعدينها من خلال وحدة معالجة مركزية ضعيفة، في المقابل يعتبر تعدين بيتكوين أصعب بكثير ويحتاج إلى هواتف ذات إمكانيات متطورة وقوية.

من أجل اختيار العملة التي ترغب في تعدينها ومعرفة البيانات الخاصة بها قم النقر على القائمة المنسدلة في الواجهة الرئيسية للتطبيق من أجل اختيار العملة المشفرة، وسوف تظهر لك مدى سرعة وقوة جهازك في تعدين هذه العملة (على سبيل المثال 32.48 H/s) كما يمكنك تعيين القدر الذي يتم استهلاكه من وحدة المعالجة المركزية وذلك من خلال اختيار أحد الأزرار (Low و Med و High).

4. مراقبة أرباح التعدين

يحتوي تطبيق MinerGate على آلة حاسبة تمكنك من حساب الأرباح الخاص بك من التعدين من الموبايل بغض النظر عن العملة التي قمت باختيارها وعلى الرغم من أن هذه الحاسبة لا تعتبر دقيقة جدًا نظرًا لأنها لا تقوم بحساب تكاليف الكهرباء بالإضافة إلى احتوائها على بعض العيوب الأخرى، إلا أنها تظل مفيدة للحصول على لمحة عامة حول مدى ربحية تعدين البيتكوين على هاتفك وهل سيكون مجزي ويستحق الوقت والجهد ام لا.

4. مراقبة أرباح التعدين

وللدخول إلى هذه الأداة على تطبيق MinerGate قم بالنقر على القائمة بالأعلى ثم قم باختيار Hash Power وبعد ذلك سوف تظهر لك قائمة العملات الرقمية المتاحة في التطبيق، قم باختيار أحد العملات من خلال القائمة المنسدلة على اليمين وسوف يبدأ التطبيق بحساب الأرباح اليومية والأسبوعية والشهرية التي يمكن جنيها من خلال التعدين من الموبايل وبعد ذلك سوف تقوم بعرضها لك.

5. الانضمام إلى مجموعات التعدين

5. الانضمام إلى مجموعات التعدين

كما ذكرنا لكم تعتبر مجموعات البيتكوين هي الطريقة الأفضل والأكثر أمانًا من أجل البدء في تعدين بيتكوين من خلال هاتفك الذكي حيث أن تتشارك مع الكثير من الأشخاص الآخرين الذين يرغبون في تعدين البيتكوين من خلال هواتفهم وذلك من أجل فك الشفرات المعقدة لعملية التعدين وبعد ذلك يتم تقسيم الأرباح على أعضاء المجموعة حسب مشاركة كل عضو، ومع ذلك يجب الإنتباه إلى أن كل مجموعة لتعدين البيتكوين لها نظام خاص بها كما أن التطبيق يحصل على رسوم من الأرباح التي يتم تحقيقها ويمكنك معرفة كافة تلك التفاصيل من التطبيق نفسه. تذكر أيضًا أنك سوف تحتاج إلى هاتف بمواصفات جيدة لكي تتمكن من المشاركة في مجموعات التعدين.

6. الدردشة مع الخبراء

من أهم الميزات المفيدة جدًا في تطبيق MinerGate وخاصةً بالنسبة للمبتدئين هو أنه يتيح لك الدردشة مع خبراء المعدنين من أجل الاستفادة من خبراتهم، بالطبع سوف تحتاج إلى فهم ولو بسيط للغة الإنجليزية ومع ذلك فإن التطبيق يدعم بعض اللغات الأخرى أيضًا، ويمكنك الاستفادة من هذه المحادثات في معرفة أفضل نوع من العملات للتعدين في الوقت الحالي كما يمكنك الاستفسار عن مدى كفاءة الهاتف الذكي الخاص بك في التعدين وما هي أهم النصائح التي ينبغي الانتباه إليها أثناء التعدين وما إلى ذلك.

6. الدردشة مع الخبراء

ومن أجل الدردشة داخل تطبيق MinerGate قم بالنقر على القائمة من الجزء العلوي الأيسر للتطبيق ثم قم باختيار Chat ويمكنك البدء في كتابة الرسائل الآن في المربع السفلي سواء باللغة الإنجليزية أو اللغة الأخرى التي تقوم باختيارها، ولكن تأكد أن هذا الأمر سوف يساعدك على اكتساب الكثير من الخبرة فيما يخص تعدين العملات الرقمية.

7. كسب العملات الرقمية بدون تعدين

الطريقة الأساسية للربح من MinerGate هو من خلال تعدين العملات المشفرة ولكن ماذا لو كانت إمكانيات الهاتف الخاص بك ضعيفة ولن تتمكن من تعدين بيتكوين؟ لحسن الحظ يوفر لك تطبيق MinerGate طريقة أخرى للربح وهو من خلال نظام الأفلييت حيث تقوم بدعوة الأشخاص الآخرين لاستخدام التطبيق وسوف تحصل على عمولة من العملات الرقمية التي يقومون بتعدينها داخل التطبيق، ويتم حساب العمولة كنسبة مئوية والتي تختلف حسب عدد الأشخاص الذين يسجلون عن طريقك.

7. كسب العملات الرقمية بدون تعدين

ويمكنك الدخول إلى نظام الأفلييت او البيع مقابل العمولة في التطبيق بالنقر على زر القائمة الموجود أعلى يسار التطبيق وهنا قم بالنقر على (Free Coins) وبذلك سوف يقوم التطبيق بإنشاء رابط الإحالة الخاص بك ويمكنك نسخه على هاتفك من أجل إرساله في البريد الإلكتروني وما إلى ذلك أو يمكنك مشاركته مباشرةً من التطبيق على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الدردشة.

8. التعدين السحابي من الموبايل

طريقة أخرى مميزة للربح من تطبيق MinerGate دون التعدين من خلال موارد هاتفك، حيث تعتمد هذه الطريقة على Hash Power (جهاز تعدين قوي) توفره لك الشركات من أجل البدء في التعدين دون الحاجة إلى إنفاق تكاليف باهظة من أجل شراء جهاز تعدين متخصص، ومن خلال هاتفك سوف يكون بإمكانك التحكم في هذا الجهاز عن بعد.

بالطبع توجد هناك تكاليف من أجل إيجار الأجهزة الخاصة بالشركات، وبالنسبة لـ MinerGate فإنها تتيح لك تعدين البيتكوين ومونيرو فقط في الوقت الحالي، ويمكنك معرفة كافة البيانات الخاصة بذلك داخل التطبيق.

8. التعدين السحابي من الموبايل

ويمكنك البدء في التعدين السحابي داخل تطبيق MinerGate من خلال اختيار عملة بيتكوين أو عملة مونيرو في الواجهة الرئيسية ثم قم بالنقر على خيار Buy cloud mining وبعد ذلك قم بتحديد المقدار الذي ترغب في شرائه من Hash Power ثم قم بالنقر على “Buy using XMR”.

9. سحب أرباح التعدين من الموبايل

في هذا الموضوع أوضحنا لكم كافة الطرق المتاحة للربح من تطبيق MinerGate وذلك إما من خلال التعدين من هاتفك أو من خلال التعدين المجمع، هذا بالإضافة إلى التعدين السحابي ودعوة الأصدقاء لاستخدام التطبيق وما إلى ذلك.

والآن هل حققت ربحًا عن طريق التعدين من الموبايل وترغب في سحب أرباحك؟ يمكنك سحب أرباح MinerGate ببساطة من خلال النقر فوق علامة التبويب Withdraw وبالطبع سوف تحتاج إلى أن يكون لديك حد أدنى من الأرباح حتى تتمكن من سحب أموالك، كما سيتوجب عليك امتلاك محفظة لتخزين العملات المشفرة.

9. سحب أرباح التعدين من الموبايل

وإذا قمت بتعدين أكثر من عملة مشفرة داخل التطبيق فيمكنك بكل بساطة استخدام خدمة MinerGate’s Changelly التي يوفرها لك التطبيق من أجل التحويل بين العملات الرقمية المختلفة، والأفضل هو تحويل جميع عملاتك إلى بيتكوين نظرًا لأنه يعتبر هو الأشهر بالطبع.

وأخيرًا هل التعدين من الموبايل مربح فعلًا؟

في الواقع يعتمد هذا الأمر على الكثير من العوامل ولا يمكن الإجابة عنه بسهولة، ولكن لكي نكون واقعيين تعتبر عملية التعدين صعبة ومعقدة جدًا، ومن أجل أن تمثل لك طريقة ربح جيدة فقد تحتاج إلى امتلاك أكثر من هاتف بإمكانيات قوية مع الحصول على الخبرة في كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء وتقليل حرارة الموبايل، ولكن لحسن الحظ يوفر لك تطبيق MinerGate طرق بديلة لربح البيتكوين والعملات المشفرة والتي يمكن أن تكون مجدية بشكل كبير إذا تمكنت من استغلالها بشكل صحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى