[4 مارس] خطأ لعبة PUBG Mobile، خادم ببجي لا يعمل على الكمبيوتر، والكونسول!

إذا كنت لا تعرف، لعبة ببجي، تعتبر واحدة من أشهر، وأضخم الألعاب شعبية عالمًا وذلك منذ إطلاقها علمًا أنها داعمة للهاتف، الكمبيوتر، منصات الألعاب مثل PS4 بالإضافة إلى Xbox. في الواقع، بمجرد إطلاق لعبة ببجي موبايل وكذلك نسخة ببجي موبايل لايت (الداعمة للهواتف الضعيفة )، حصلت اللعبة بشكل مثير للدهشة على أكثر من 100 مليون مستخدم نشِط في غضون أيام من الإطلاق، وذلك بدون حتى ذِكر مستخدمي ببجي في الصين.

حسنًا، هذه قاعدة عريضة جدًا من المستخدمين، أليست كذلك؟!

ببجي موبايل

ولكن كما هي الحال مع الألعاب الشهيرة الأخرى مثل كول اوف ديوتى على سبيل المثال، هناك تلك الأحيان التي تواجه بها لعبة ببجي توقف، أو أخطاء، أو مشكلة عدم تسجيل دخول اللاعبين، أو حتى مشكلة ببجي موبايل لا تعمل على الإطلاق وذلك على مختلف المنصات سواء على الهاتف أو الكمبيوتر أو حتى منصات ألعاب بلايستيشن وكذلك اكسبوكس. وفي مثل هذه الحالات يعاني الكثير من اللاعبين حول العالم.

لعبة PUBG لا تعمل & مشكلة سيرفرات ببجي (تحديث يومي)

وفي حالة أنك تقوم بتشغيل ببجي (Player Unknown’s Battle Ground) على البلايستيشن أو الاكسبوكس وتتسائل لماذا اللعبة توقف عن العمل أو لم تقم بتسجيل الدخول مثل المعتاد، إذًا لدينا هنا بعض المعلومات التي ربما تكون مفيدة وتبحث عنها الآن.

إطمئن قارئنا العزيز، أنت لست بمفردك! اللعبة بها مشكلة ولا تعمل أيضًا مع العديد من اللاعبين الآخرين، وذلك لأن فريق مطوري ببجي الرسمي غالبًا ما يقوم بجدولة أوقات محددة لصيانة خوادم اللعبة حول العالم وعادةً ما تتوقف اللعبة عن العمل لمدة ساعتين تقريبًا. ولكن المميز هنا، أن حساب PUBG الرسمي على تويتر غالبًا ما يقوم بالإعلان عن هذا التوقف قبلها ببعض الوقت حتى لا يتفاجئ اللاعبين بهذا التوقف أو خطأ عدم تسجيل دخول ببجي. وتاليًا ما يقوم حساب ببجي الرسمي على تويتر عند حدوث أي حالات توقف للعبة مع اللاعبين:

وفي التغريدة السابقة كان الحساب يقوم بتنبيه اللاعبين أن الخادم سيتم صيانته لمدة ساعتين وذلك يوم 21 مايو 2019 السابق وكذلك تم تحديد الساعة التي ستبدأ بها الصيانة.
لذا، هذا هو موضوع حديثنا اليوم. في كل مرة تتوقف لعبة ببجي، غالبًا ما ستضطر إلى الإنتظار لمدة ساعتين حتى تستطيع دخول اللعبة مرة أخرى. ولكن في حالة أن اللعبة ما زالت توجه مشكلة التوقف حتى بعد إنقضاء موعِد الصيانة المعتاد، دعنا نعرف إذًا ضمن قسم التعليقات بالأسفل.

تحديث 1 (18 ديسمبر 2019)

صيانة خوادم ببجي للكمبيوتر قد بدأت واستغرقت 8 ساعات، ثم انتهت وأصبحت اللعبة تعمل بدون أخطاء.


تحديث 2 (19 ديسمبر 2019)

نوّه حساب ببجي الرسمي على تويتر منذ ساعة تقريبًا أن لاعبين اجهزة الكونسول (PS4 & XBOX) سيواجهون مشكلة التوقف الإضطراري لخوادم اللعبة بسبب بعض المشاكل التقنية. لعبة PUBG متوقع أن تظل متوقفة لمدة 6 ساعات بدءًا من 19 ديسمبر الساعة 10:30 مساءًا. إصدار لعبة ببجي 5.3 سيكون متاحًا بمجرد إنتهاء الصيانة.


تحديث 3 (20 ديسمبر 2019)

تحديث ببجي للكمبيوتر باتش 5.3 ديث كام

لاعبي ببجي على الكونسول: صيانة خوادم PUBG قد انتهت بنجاح وأصبحت اللعبة بإصدار 5.3 الأخير ويُمكنك تسجيل الدخول وبدء اللعب اونلاين كالمعتاد. مع تحديث باتش PUBG v5.3 يأتي وضع لعب Death Cam، تأثيرات نيران محسّنة أثناء اللعب، تحسين فن إتقان التعامل مع الأسلحة في ببجي، إصلاح بعض الأخطاء.


تحديث 4 (20 ديسمبر 2019)

ذكر فريق مطوري PUBG الرسمي في تغريدة على حساب تويتر أنه تم جدولة موعِد جديد للصيانة اليوم لمدة ساعتين بالنسبة لمستخدمي اجهزة الكونسول والتي ستبدأ يوم 20 ديسمبر الساعة 4:00 صباحًا وذلك لتطبيق بعض الإصلاحات وتتضمن:

  • مشكلة أن الأعداء يختفون أثناء نزولهم في المظلات
  • مشكلة توقف ببجي أثناء إتصال الإنترنت الضعيف
  • عدم إستطاعة المستخدمين إغلاق Tactical marker

تحديث 5 (22 ديسمبر 2019)

بدأت صيانة خوادم لعبة ببجي اليوم، ويُمكنك أن تواجه مشكلة توقف اللعبة في بعض الدول، وحسب تصريح حساب PUBG الرسمي على تويتر سيستمر التوقف إلى ساعتين ونصف، وبعد انتهاء التحديث ستحتاج إلى تفريغ مساحة كبيرة على القرص الصلب لتستطيع تحميل تحديث لعبة ببجي لأجهزة الكونسول الجديد وذلك حسب التغريدة السابقة الظاهرة بالأعلى.


تحديث 6 (23 ديسمبر 2019)

هناك تحديث جديد تم إطلاقه لإصلاح بعض اخطاء توقف لعبة ببجي بالقوة (Force Close)، وتاليًا ما تضمنته تغريدة الحساب الرسمي على تويتر:

لاعبي أجهزة الكونسول (البلايستيشن والإكسبوكس: قمنا بإطلاق إصلاح صغير لتخفيف مشكلة إغلاق اللعبة المتكرر أثناء تشغيلها، فضلًا قم بإغلاق اللعبة وإعادة تشغيلها مرة اخرى حتى يُمكنك إستقبال التحديث).

تحديث 7 (23 ديسمبر 2019)

هناك إصلاح خاص بلعبة ببجي للكمبيوتر سيأتي للمستخدمين اليوم وذلك بدون أي توقف لخوادم اللعبة المعتاد مع التحديثات المتكررة. وتاليًا ما ذكرته الشِركة حول هذا الإصلاح:

لاعبي الكمبيوتر: هناك تحديث صغير سيكون تطبيقه بدون أي توقف لخوادم PUBG حول العالم يوم 23 ديسمبر الساعه 6 مساءًا PST (يوم 24 ديسمبر الساعة 4:00 صباحًا بتوقيت مصر)، والإصلاحات التي سيتم تطبيقها كالتالي:

  • إصلاح مشكلة إختفاء الأشجار في بعض أماكن اللعبة مثل Vikendi.
  • إصلاح مشكلة البقع الحمراء الساطعة أثناء المعركة والتي تعتمد على الرؤيا من زوايا معينة.

تحديث 8 (2 يناير 2020)

هناك إصلاح قادم لمستخدمي لعبة ببجي على الكمبيوتر، التحديث سيتم إطلاقه اليوم وحسب تصريح فريق ببجي على تويتر لن يكون هناك أي توقف في الخوادم وسيكون هذا الإصلاح صامت بدون أن تلاحظه. سيبدأ اليوم 2 يناير الساعة 6 بتوقيت PST أو يوم 3 يناير الساعة 3 صباحًا بتوقيت CET أو غدًا 3 يناير الساعة 11 صباحًا بتوقيت KST.


تحديث 9 (7 يناير 2020)

نوّه فريق ببجي الرسمي في تغريدة على حساب تويتر أن هناك تحديث صيانة سيتم إطلاقه اليوم وسيتسبب في توقّف خوادم اللعبة لمدة 4 ساعات كاملة وذلك بانسبةِ إلى لاعبي ببجي على الكمبيوتر. مع هذا التحديث سيتم إضافة بعض رسوميات الواقع المعزز في خرائط إيرانجل & ميرامار. كما أنه سيقوم بإصلاح خطأ الرسوميات في سلاح Tommy. التحديث مفترض أن يبدأ اليوم الساعة 4:30 عصرًا PST، أو الساعة 2:30 صباحًا.


تحديث 10 (9 يناير 2020)

تحديث ببجي 2020 PUBG Mobile Royale Pass Season 11 الجديد سيتم إطلاقه غدًا 10 يناير فريق مبرمجين ببجي سيقوموا بإطلاق التحديث الجديد وذلك بدون أي مشكلة أو توقف في خوادم اللعبة. التحديث الجديد سيتطلب سعة تخزينية فارغة 0.14 جيجابايت تقريبًا على الاندرويد. أما نظام iOS فيجب أن يكون لديك مساحة فارغة 0.17 جيجابايت.


تحديث 11 (30 يناير 2020)

أثناء اليوم هناك بعض الإصلاحات التي سيتم تطبيقها بالإضافة إلى بعض الإضافات الجديدة على خوادم ببجي حول العالم والتي قد بدأت بالفعل بالنسبةِ إلى مستخدمي أجهزة الكونسول وسيستمر حتى ثلاثة ساعات. التحديث الجديد بمجرد اكتماله، وبجانب إصلاح بعض الأخطاء السابقة سيقوم كذلك بإضافة خريطة كراكين 2×2 الجديدة، القنابل اللاصقة، طائرات بدون طيار جديدة، بعض التحسين في دقة اللعبة، والقليل من الأشياء الأخرى.


تحديث 12 (5 فبراير 2020)

دعم ببجي الرسمي قد قام بتأكيد أن هناك عملية صيانة وإصلاح جديدة لخوادم اللعبة حول العالم، والتي متوقع أن تستمر لمدة 4 ساعات كاملة.

  • مستخدمي لعبة ببجي PC: عملية الصيانة قد بدأت بالفعل ومتوقع أن تمتد لوقت يصل إلى 4 ساعات.
  • الإصلاحات القادمة:
    • إصلاح مشكلة أن الخوذة في تظهر في بعض الأحيان عندما يتم استخدامها بواسطة الإناث.
    • إصلاح بعض أخطاء ظهور الملابس في اللعبة.
    • إصلاح مشكلة أحجام الأيقونات الغير متناسقة على واجهة اللعبة الرئيسية

تحديث 13 (11 فبراير 2020)

هناك تنبيه جديد بشأن إصلاح طارئ في خوادم لعبة ببجي للكمبيوتر والذي سيستغرق 30 دقيقة تقريبًا.


تحديث 14 (3 مارس 2020)

هناك إصلاح جديد وصيانة لخوادم ببجي PC تم جدولته بالنسبةِ إلى لاعبي الكمبيوتر:

  • لاعبي الكمبيوتر: أثناء الـ 24 ساعة القادمة الخوادم ستخضع إلى عملية صيانة لتحسين الإستقرار والسرعة.
  • عملية الصيانة وتطبيق الإصلاحات ستستمر لمدة 4 ساعات تقريبًا بدايةً من 3 مارس 4:30 عصرًا بتوقيت PST أو 4 مارس 9:30 صباحًا بتوقيت KST.
  • سيتم إصلاح بعض أخطاء لعبة ببجي الحالية أثناء عملية الصيانة، وسنقوم بمشاركة التفاصيل لمجرد الإنتهاء.

تحديث 15 (4 مارس 2020)

توقف كافة خوادم ببجي حول العالم لتنفيذ عملية الصيانة قد بدأ سيستمر لمدة 4 ساعات.


ملحوظة هامة: حتى تتمكن من متابعة حالة خوادم لعبة ببجي في الوقت الحقيقي، بإمكانك زيارة هذه الصفحة. أما إذا كنت متابع جيد للعبة بشكل عام، فيُمكنك إذًا زيارة صفحة #PUBG Mobile لمتابعة كل جديد عن لعبة PUBG.

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.