كيف تفوز في لعبة PUBG بأسهل الطرق؟! (أهم أسرار وخِدع لعبة ببجي)

ظهرت لعبة بابجي في البداية على الحاسوب وأيضًا Xbox one. ثم شقت طريقها إلى الأيفون والأندرويد وتحولت إلى اللعبة الأولى في عالم ألعاب القتال في الأرض المفتوحة. وحظت بتحميل ملايين اللاعبين من أنحاء العالم، وتفوقت على لعبة فورتنيت بجانب أنها تم تصنيفها ضمن أفضل العاب 2018 للاندرويد بواسطة Google Play، وتعتبر ضمن افضل ألعاب شركة إبيك الشهيرة خصوصًا بعد إتاحة نسخة ببجي لايت للأجهزة الضعيفة. وبعد أن تحدّثنا من قبل عن أفضل أسرار لعبة PUBG Mobile، اليوم نستكمل معكم الجزء الثاني مع شرح أسهل طرق الفوز في لعبة ببجي.

كيف تهزم لاعبين ببجي إذا كنت مبتدئ؟

في البداية، لابد أن يعلم اللعب الجديد في لعبة ببجي أن الغرض من اللعب هو البقاء على قيد الحياة قدر المستطاع، أو حتى نهاية الجولة وسط 100 لاعب. ويلعب اللاعب منفردا أو وسط فريق. وسواء كنت ممن يفضلون جمع الأسلحة المتطورة، فستجد الكثير منها، أو كنت ممن يفضلون التخفي، فهناك العديد من طرق اللعب في لعبة بابجي تناسب أي لاعب يدخل أرض المعركة.

وفي هذا الدليل، ستجد كل الخدع والمساعدات التي ستعينك في لعبة بابجي. والتي تسجعلك تلتهم أعدئك ومنافسيك مثل إلتهامك للدجاج أثناء غداؤك.

تكتيكات بابجي
تكتيكات بابجي
هل تعلم أنه يُمكنك تحسين الإستهداف والتصويب في لعبة ببجي بواسطة مستشعر جيروسكوب!

كيفية إختيار المكان المناسب للهبوط في لعبة PUBG

قد تنتهي الجولة في لعبة بابجي يما يقرب من النصف ساعة، أو إذا سارت الأمور على غير ما يرام، فمن الممكن أن تنتهي في غضون ثوان معدودة. فمن أهم أسباب الخروج المبكر في لعبة ببجي هو الهبوط في المكان الخاطيء، لذلك نقدم لك نصيحتنا الأولى في هذا الصدد.

القاعدة الأساسية في اللعبة، هو إختيار المنطقة المناسبة على الخريطة لهبوط عليها، وتجنب أكبر عدد من اللاعبين قدر الإمكان. هناك بعض الأماكن التي يمكنك إلتقاط الأسلحة والدروع منها مثل القاعدة العسكرية ومحطة توليد الكهرباء. وأيضا ستجد الأسلحة والدروع في المدن الأساسية في الخريطة الرئيسية وإسمها إيرانجل. ولكن عليك توخي الحذر، لأن اللاعبيون الماهرون سيكونون في إنتظارك.

بمجرد نزولك من طائرة الشحن، راقب أسراب اللاعبين الذين يتجهون إلى العديد من المناطق، وحاول أن تتجنب تلك المناطق لأن المعارك بها ستكون على أشدها. وبالطبع لا تهبط دون أن تحدد مكان أمن للهبوط أولا، ويفضل أن يكون هذا المكان على سطح أحد المبادنى لتتمكن من الإستيلاء على بعض المسروقات، فبمجرد هبوطك على أرض المعركة، حاول أن تسرع خطواتك تجاه إحدى المباني. ستظهر لك المباني على الخريطة في هيئة بلوكات بيضاء، لذلك تأكد من أنك إخترت الإتجاه الصحيح للهبوط.

إذا لمم تتمكمن من الرؤية على الخريطة، فإفتح البارشوت مبكرا وإختر مكانا مناسبا للهبوط قريبا من الساحل. ولكن لابد أن كون على علم من أن كل ثانية تقضيها في السماء، تمكن منافسيك من العثور على المزيد من المسروقات.

إجمع المسروقات أولا في لعبة ببجي، ثم إبدأ في إطلاق النيران

إجعلني أستثير حماسك ياصديقي، فالموت في لبة بابجي يعني الموت حقا، فإذا كنت تلعب منفردا فلا مجال لفرصة ثانية، أما إذا كنت ضمن فريق، فستضع فوز فريقك على المحك إذا قضى عليك أحد المنافسون.

وأول ما تفعله عندما تقتحم باب إحدى المباني، هو أن تتجنب المناوشات الأولية. فستجد المسروقات متناثرة في المباني، وكذلك صناديق الإمدادات. ستجد في هذه الصناديق بعض الأسلحة الخطيرة مثل بندقية القناص AWM، ولكن تذكر يا صديقي أنك لست وحدك من يبحث عن تلك الغنائم.

تكتيكات بابجي

من أفضل الغنائم في المستويات الأولى هي الأسلحة البدائية، والذخيرة وبعض أنواع الدروع. وكذلك تحديث حقيبة المعدات التي يمكنك تحديثها حتى المستوى الثالث، فيمكن أن يكون لديك متسع من الأسلحة والدروع والمتعلقات لتبدأ رحلة الإستكشاف.

تعد الدروع بالغة الأهمية في لعبة PUBG، حيث أنك معرض للإلتحام بالمنافسين في المعركة، وسيطلقون الرصاص عليك. تستطيع تجديد واقي الرأس والجسم في أول مستويين، أما في المستوى الثالث فستجد أن الدروع أصبحت شحيحة. عليك التركيز على الدروع في أول مستويين أكثر من أي متعلقات أخرى.

ومن ضمن أولوياتك أيضا هي صناديق الإستشفاء. فمجموعة الإسعافات الأولية هي الأهم في هذه النقطة، وتأتي بعدها من حيث الأهمية الضمادات والمسكنات، وجميعها تساعدك عندما تكون جريحا. وستكون العناصر التي يتم إلقاؤها مثل القنابل أكثر أهمية في الهجوم أو كوسيلة للهجوم أو الإلهاء، وستزداد أهميتها كلما قل عدد اللاعبين. ولكن لا تتردد في إلقاء متفجرات إذا قابلت مجموعة من المنافسين بطريقة مفاجئة في بداية اللعبة.

تكتيكات بابجي

ما هي أفضل أسلحة ببجي

هنا نأتي إلى نقطة هامة في لعبة بابجي، والتي قد تؤدي إلى قتلك أكثر من أي شيء أخر. فحاول دائما ياصديقي أن توازن بين قرارك بالهجوم أو التخفي، وعليك أن تتأكد أن السلاح الذي تحمله قادر إصابة الهدف الذي تصوب تجاهه.

أفضل أسلحة ببجي

لكي تتمكن من إطلاق الرصاص بشكل جيد، عليك بإجراء بعض التمارين مثل أي وافد جديد على اللعبة. فإذا كان لديك أي خبرة في معارك لاعب ضد لاعب إكتسبتها من لعبة أخرى، إذن فأنت تملك الأساسيات. إستخدم البنادق (وخاصة S12K الرائعة) أو SMGs لإحداث التدمير الناجم عن الإنفجارات. وتعتبر الرشاشات والمسدسات مفيدة في المعارك متوسطة المستوى. وتأتي فائدة القناص في إقتناص الأهداف بعيدة المدى. وإذا كنت تطلق الرصاص على عدو موجود على مسافة بعيدة بإستخدام بندقية تومي على سبيل المثال، وهي بندقية قوية إلى حد ما، فإن أول ما تفعله هو التخلي عن موقعك، وهذا يعتبر خطأ فادح.

 يمكن لبعض المتعلقات أن تحسن من نطاق السلاح الذي التحمله، فمثلا يمكن للتلسكوب المرفق بالمدفع الرشاش أن يصيب الأهداف البعيدة أفضل من القناص. ولكن هناك بعض البنادق الأخرى مناسبة لبعض الظروف. فالبدنادق على سبيل المثال مفيدة جدا في المعارك داخل المباني وتطهيرها، ولكنها غير مجدية في الأرض المفتوحة. وأنصحك يا صديقي أن تحمل أسلحة مكملة لبعضها البعض، ولا تحمل سلاحين لهما نفس الغرض.

كيفية معرفة الخريطة في لعبة ببجي

سيتطلب منك الأمر أن تلعب مجموعة من الأدوار لتعرف تفاصيل بعض المناطق في خريطة لعبة بابجي. هذا بالإضافة إلى التعود على كل شيء في اللعبة. وعندما تتعود على طبيعة أرض المعركة في لعبة بابجي، فعليك أن تلقي نظرة من وقت لأخر على الخريطة الصغيرة، لتعرف حدود أرض المعركة التي تتقلص بمرور الوقت.

ستجد المنطقة الأمنة في لعبة pubg على هيئة دائرة. وستنكش الدائرة في أوقات محددة من الجولة، وبالطبع إذا إنتظرت خارج الدائرة لفترة طويلة فإن موتك سيكون أمر حتمي. وسيزداد الضرر الذي سيلحق بك في الحقل الأزرق المكهرب كلما تقلصت دائرة اللعب. في البداية ستكون على ما يراملمدة دقائق قليلة، أما في المراحل الثانية فلن تستغرق أكثر من عشر ثوان.

تكتيكات بابجي

ستظهر كل دائرة جديدة على هيئة خط أبيض على الخريطة، لذلك إذا كنت متابع جيد للخريطة فستعرف تحدد وجهتك القادمة بسهولة. في بداية الجولة لن تكون بحاجة إلى الإندفاع، ولكن مع النهايات سيحتم عليك الإبتعاد عن اللاعبين قدر المستطاع، وهذا ما سيفعله منافسوك أيضا. يجب أن تبقى نفسك في غطاء عن اللاعبين الأخرين إن أمكن. أما إذا إحتجت أن تتحرك، فتحرك نحو وجهة محددة.

تحتوي الخريطة المصغرة في لعبة بابجي على خدعة أخرى يجب أن تبحث عنها، وهي مؤشر النار. فإذا سمعت صوت إطلاق نار في مناطق مجاورة، إلق نظرة سريعة على الخريطة المصغرة وستعرف من أين تأتي هذه الطلقات.

تكتيكات بابجي

إستخدام المركبات أفضل من السير على الأقدام في لعبة بابجي

هل ترغب في الإنتقال من مكان لأخر بسرعة يا صديقي، إذن فأنت بحاجة إلى مركبة. تنتشر المركبات في لعبة بابجي، ولكنك ستجدها تحديدا قريبا من المدن الكبيرة أو في الطرق الرئيسية. وللأسف على الرغم من وجود المركبات بكثرة في اللعبة، فيوجد أيضا 99 لاعبا أخر يبحثون عنها غيرك، فخذ حذرك يا صديقي في بحثك عن المركبات.

سيارة توكاشي الهندية او التوكتوك المصري في لعبة ببجي موبايل 0.11.5

إستخدام الدراجات البخارية والدراجات ذات الأربعة عجلات مجدية حقا للإنتقال سريعان من مكان لأخر لتستكمل جولتك، ولكنها تبقيك معرضا للخطر. أما عن المركبات الكبيرة مثل السيارة الجيب، فلديها القدرة على حمل أربعة أشخاص، وكمية لا بأس بها من المعدات، ولكنها أبطأ من الوسائل سالفة الذكر.

التحكم عن طريق الشاشة التي تعمل باللمس في لعبة ببجي قد تبدو غريبة في أفضل أوقاتها، فلك أن تتخيل مدى صعوبة التصويب على أشخاص يقودون سيارة متجهة نحوك. هذا بالإضافة إلى صوت المحركات الصاخب، الذي سيشتت تركيزك في التصويب على الأهداف.

تكتيكات بابجي

كيفية التخفي في لعبة PUBG

تنحصر الجولات في الألعاب مثل بابجي على مجموعة لاعبين قليلين، يبحثون عن بعضهم في أرض المعركة على أمل أن يظهر أحدهم رأسه وهو متخفيا، وهذا الشخص سيكون هو الضحية بكل تأكيد، لذلك حاول قدر الإمكان ألا تكون هذا الشخص.

فبعد الوصول إلى المناورات الهامة في لعبة بابجي، فالحذر هنا واجب ،فعليك التخفي من الأعداء، وأن تكون حركتك منعدمة تقريبا. فإذا داهمك شخص من الخلف وأنت منبطح وتنظر من خلال الميكروسكوب، فسينتهي بك الأمر إلى الموت حتما. فقبل أن تنبطح إنظر إلى الخريطة المصغرة، وراقب المنطقة من حولك، ولا تترد في مهاجمة منافسيك إذا رأيتهم منبطحين.

وإذا كنت في الأرض المفتوحة، فإختبيء خلف الصخور أو جدران المباني. وما لم تخبرك به لعبة PUBG هو أنه بإمكانك إلقاء نظرة على المنطقة حولك وأمامك دون أن تتعرض للخطر وأثناء إختباؤك. وللقيام بذلك، عليك مطالعة الإعدادات والدخول على القائمة الأساسية سريعا.

تكتيكات بابجي

كل ما عليك هو تغير إختيار Peek & Fire إلى إختيار Enable لتستطيع رؤية كل الزواية أثناء إختباؤك. ولكن كن على دراية يا صديقي من أنك لن تكون محصنا في هذه الوضعيةن حيث سيميل رأسك معك، ولكن ستظل هدفا صغيرا بالنسبة إلى المنافسين.

هناك نقطة أخيرة فيما يخص الضبط: أعد رسم خريطة الأزرار إن كنت بحاجة إلى ذلك. هناك إعدادات مسبقة لعناصر قيادة المركبات والإعدادات العامة يمكنك الإختيار من بينها، ولكن يمكنك تعديلها بشكل أكبر بإستخدام زر التخصيص. يمكنك التنقل بين جوانب شاشة الHUD حسب رغبتك، وتغير حجم الأزرار وشفافية الأيقونة، وإذا شعرت أن كل شيء أصبح غريبا فيمكنك إرجاع الإعدادات إلى وضعها الإفتراضي.

تكتيكات بابجي

كيفية الإتصال بزملائك في الفريق في لعبة ببجي

من الممكن أن تشعر بالوحدة في لعبة بابجي، إذا كنت تلعب بمفردك وتنتظر الفرضة للضرب . ولكن كل هذا يتغير بمجرد دخولك في فريق ثنائي أو أكثر من ذلك، وتستخدم وسائل الإتصال. فسيكون ذلك من مفاتيح الإنتصار. فالهجوم داخل جماعة يكون أكثر أمانا من الهجوم الفردي.

 وفي الغالب تتغير كل جوانب لعبة PUBG عندما يحدث تعاون. تبدا من إختيار مكان الهبوك، وإختيار من سيأخذ أي مسروقات، ومن سيحدد الهدف، أو حتى من سيمسك البندقية أثناء ركوب السيارة. وكما ذكرنا أن الهجوم وسط مجموعة سيكون أفضل، ولكن في نفس الوقت عليك بأن تحتفظ بمسافة قصيرة بينك وبين أعضاء فريقك لتتمكن من الهجوم على الأعداء وتعيين نقاط للمراقبة .

ومن الأشياء الرائعة في لعبة بابجي أنها تدعم خاصية التحدث مع زملائلك عن طريق الميكروفون الخاص بهاتفك، ويمكنك القيام بذلك عن طريق إختيار الصوت من قائمة الإعدادات. بل ويمكنك إختيار اللغة المناسبة لك لتتمكن من التواصل مع أعضاء فريقك بسهولة.

وبدلا من ذلك، إذا كان عدد أعضاء فريقك قليل، فيمكنك إستخدام أحد تطبيقات الدردشة الصوتية والكتابية مثل ديسكورت. أو يمكنك إستخدام خاصية الدردشة المدمجة باللعبة، والتي بدورها تساعدك على إرسال بعض الرسائل المسجلة إن أردت أن تكون صامتا، مثل "سأحصنك" أو "العدو أمامنا".

تعرف على خرائط لعبة ببجي

على الرغم من أن معظم خرائط لعبة بابجي تبدو مألوفة للاعبيها، إلا أنه من المهم معرفة أماكن الأسلحة والعناصر الأخرى في كل خريطة لتزيد من فرص إنتصارك. فهذا لن يؤثر فقط على إختيارك للمنطقة التي ستهبط فيها، بل على وجهتك التس ستتحرك إليها أثناء الجولة أيضا.

ومن أهم الخرائط في اللعبة هي ميرامار وسانهوك، بالإضافة إلى خرائط تم إضافتها مؤخرا وهي خريطة فايكيندي الجليدية. وفي فايكيندي ستجد ميزة لا توجد في خريطة أخرى، وهي الهواتف الجليدية.

وستتعرف أثناء لعبك على أفضل الأماكن للإختباء. وإذا قمت بجمع الخرائط وعد إختيار خريطة بعينها فستتعلم بشكل أسرع. ونصيحتى لك يا صديقي أن تقوم بذلك وستكون خبير في لعبة pubg في وقت قصير جدا.

إحصل على جوائز إضافية عن طريق رويال باس في لعبة ببجي

وعلى عكس النصائح المقدمة أعلاه، فهذه النصيحة لن تعينك على تحقيق الإنتصار في لعبة بابجي. فستجد في إصدار PUBG Mobile Update 0.11.5، كل الخصائص الموجود في الرويال باس الموجود في لعبة فورتنيت. ويمكنك الحصول على المزيد من الجوائز. ويمكنك أيضا الحصول على رتبة أعلى.

وخاصية معركة الرويال باس مجانية مثل الخاصية الموجودة في لعبة فورتنيت، ولكن إذا أردت الحصول على الرويال باس إليت فلابد أن يكون لديك عملة اللعبة وهي الUC. وهناك أيضا إليت باس بلاس، وهي غالية وتعطيك 25 رتبة وأشياء قليلة جيدة أخرى.

لن تعزز الجوائز من إنتصارك في اللعبة. ولكنها ستعطيك المزيد من الملابس الرائعة والأشياء التجميلية الأخرى. ويمكنك أن تكسب المزيد من الخبرة وبطاقة الBP لتحصل على جوائز أكثر وبشكل أسرع. وأيضا حصولك على المزيد من الBP أو عملة الUC يزيد من العناصر لديك في المتجر.

محاكي ببجي المنافس للعبة الأصلية

وهو يعتمد على خداع المنافسين، ويوجد محاكي ببجي موبايل على الحاسوب تم إصدارة عام 2018. وصدر بإسم Tencent Gaming Buddy، وهو مشابه للهاتف تماما ولكن في حالة الحاسوب تستخدم الماوس والكيبورد.

تكتيكات بابجي

بالطبع يمكنك لعب لعبة بابجي الأصلية على جهاز الحاسب الألي، ولكن النسخة المحاكية للنسخة الأصلية تتمتع بالعديد من المميزات. وأولها هي أنها مجانية، على الرغم من أن نسخة لعبة ببجي الأصلية مدفوعة على عكس لعبة فورتنيت. وبما أنها نفس اللعبة، فإن نظام اللعب واحد في النسختين. لذلك من الممكن أن تقابل لاعبين يحملون الهواتف الزكية يلعبون بالنسخة الأصلية أو النسخة المحاكية. وهذا يجعل هناك فروق بين اللاعبين.

ما قدمته Tencent Gaming Buddy هو إمكانية الوصول لبابجي. كما يعمل بشكل جيد على هواتف ذات إمكانيات متوسطة، بعكس لعبة بلوهول التي تعمل بشكل سيء. جرب هذه النسخة إن أردت تجربة منظور جديد لأشهر ألعاب العالم المفتوح، PUBG.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.