بعد دخول 2019: تنزيل افضل العاب الاندرويد لعام 2018 بمتجر Google Play!

اليوم سنتحدث عن قائمة أفضل العاب الاندرويد للعام الماضي 2018. متجر Play يستقبل سنويًا آلاف الألعاب الجديدة، ولكن القليل منهم فقط يترك علامة ويحظى بالشعبية وكذلك يفوز بالجوائز. لذلك، اليوم جمعنا لك قائمة قليلة الألعاب تتألف من أفضل العاب الاندرويد المجانية التي تم إطلاقها بعام 2018.

أفضل العاب 2018 بمتجر Google Play

بمرور كل عام، يستعرض متجر Play الرسمي قائمة ضخمة من تطبيقات وألعاب الاندرويد عالية الجودة والتي غالبًا ما تحظى بشعبية كبيرة وكذلك التقييمات العالية، كما تم تصنيفها أيضًا كأفضل الألعاب لفئتها. وفي بعض الأحيان، هناك بعض الألعاب العادية التي تجد طريقها لهذه القوائم الشهيرة. لذلك، اليوم جمعنا لك أفضل الالعاب من حيث فوزها لجائزة العام لفئة بعينها، وكذلك من حيث تقييم المستخدمين بالإضافة إلى عدد التحميلات بالطبع، فتابع معنا تاليًا.

1. لعبة Alto’s Odyssey: أفضل لعبة Indie في 2018

لعبة Alto’s Odyssey - أفضل لعبة Indie في 2018

في الواقع أنه ليس هناك من شك أبدًا أن تكون لعبة Alto’s Odyssey ضمن قائمة افضل العاب 2018 للاندرويد. اللعبة لا تعتبر جديدة، ولكنها مع ذلك رائعة وفريدة، وحتى أنها تأتي مختلفة من الإصدارات السابقة. ومع ذلك اللعبة ما زالت أفضل من الإصدار الأساسي منها بجانب أن طريقة اللعبة ما زالت نفسها. لذلك أنصحك بشدة بتجربتها.

Alto's Odyssey
Alto's Odyssey
Price: Free+

2. لعبة Battlelands Royale: اللعبة الأكثر إبتكارًا في 2018

لعبة Battlelands Royale: اللعبة الأكثر إبتكارًا في 2018

ألعاب باتل رويال عمومًا أصبحت في مقدمة العاب الاندرويد وأكثرها شهرة لعام 2018 الماضي. ومُعظم هذه الألعاب على الأرجح قمت بتجربتها بالفعل خصوصًا الشهيرة منها مثل لعبة فورت نايت أو لعبة PUBG. لعبة باتل لاندز رويال من جهة أخرى تعتبر واحدة منهم، ولكنها رغم ذلك ليست منهم أيضًا! اللعبة للوهلة الأولى تبدو شبيهه جدًا للألعاب التي تحتوي على مجموعة من اللاعبين الذي يحطّون على الأرض عبر البراشوت ثم يتقاتلون مع بعضهم بعضًا بحثًا عن الفوز. ولكن الإختلاف هنا هو أن لعبة Battlelands تم برمجتها وتطويرها أساسًا للهاتف، وليست لمنصّات الألعاب الأخرى مثل ألعاب باتل رويال سالفة الذكر.

الشئ السلبي في لعبة PUBG من رأيي هو القوائم الكثيرة وأدوات التحكم المزعجة في الشاشة الرئيسية. حسنًا، لعبة باتل لاندز على العكس تمامًا وذلك لأنها ذات أدوات تحكم بسيطة للغاية وذلك لأسباب جيدة إذا سألتني لأن سهولة اللعب هنا أهم من طريقة اللعب نفسها. جلسة اللعب في المرة الواحدة تستغرق ما بين دقيقتين إلى ثلاثة دقائق مع عدد لاعبين إجمالي 32 لاعب. إذا كان هناك لعبة باتل رويال تستهدف أجهزة الهواتف فعليًا، بالتأكيد ستكون لعبة Battlelands Royal.

Battlelands Royale
Battlelands Royale
Developer: Futureplay
Price: Free+

3. لعبة Real Cricket 18: اللعبة الأكثر تنافسًا في 2018

لعبة Real Cricket 18: اللعبة الأكثر تنافسًا في 2018

على الأجهزة المكتبية وأيضًا منصّات الألعاب الشهيرة مثل البلايستيشن أو الاكسبوكس، آلات الألعاب الحقيقية، ألعاب كريكيت (ألعاب الكرة والمضرب) تعتبر ناقصة وغير منتشرة. أما على الموبايل من جهة أخرى، هذه الألعاب موجودة بكثرة بشكل مجاني بجانب شعبييتها لسببٍ ما والتي تعتبر عامل مشترك في الكثير من المناطق حول العالم. النقطة التي نحاول الإشارة إليها هنا أن هناك العديد من العاب الاندرويد تحاول شد إنتباه مُحبي ألعاب الكريكيت أو الكرة والمضرب. لذلك، لعبة Real Cricket 18 حتى الآن تقدم لك أفضل تجربة يُمكنك الحصول عليها على الهاتف.

بطبيعة الحال، جميع محبي الألعاب يفضلون السيطرة، ولكن بعد بمرور الوقت يصبح شيئًا مملًا وذلك لعدم وجود أحداث جديدة في الألعاب الرياضية واللعبة تكون نفسها مرارًا وتكرارًا. وذلك لأنك عند ضرب الكره إما أن تفوز وتحصل على النقاط، أو تكون الضربة خاطئة وتحصل على عبارة Game Over! حسنًا، لعبة ريل كريكت 2018 هي الأفضل بين مثيلاتها لأنها بخلافهم مبنية أساسًا على المنافسة.

Real Cricket™ 19
Real Cricket™ 19
Developer: Nautilus Mobile
Price: Free+


4. لعبة Ludo King: افضل لعبة كلاسيكية في 2018

لعبة Ludo King: افضل لعبة كلاسيكية في 2018

عندما أتحدث عن الألعاب التي تستحق الإنتباه لها، لعبة لودو كينج ليست تلك اللعبة التي أرغب في التحدث عنها. وذلك ليس لأنها لعبة سيئة، ولكن على العكس تمامًا لأنها تحظى بالفعل بإهتمام الملايين من اللاعبين بينما نتحدث. لعبة Ludo King هي اللعبة الأكثر "تضييعًا وإمضاءًا للوقت" بالنسبةِ إلى ملايين طلبة الجامعات حول العالم. وسبب الشعبية التي تحظى بها لودو كينج هي أنها في الواقع تم بنائها أساسًا على أكثر ألعاب الألواح شهرة منذ أن كنا أطفال. اللعبة ربما تكون مليئة بالذكريات بالنسبةِ إلى البعض، ولكنها من جهة أخرى مسلية جدًا طالما لديك بعض أصدقائك لمشاركتك اللعب.

اللعبة تأتي مع وضع اللعب الجماعي على الإنترنت أو Online Multiplayer Mode – ولكنها بالطبع ليست رائعة بقدر أن تلعبها مع أصدقائك أثناء تواجدهم فعليًا معك في نفس المكان. وإذا كنت تتذكر، عندما كنا أطفال جميع ألواح اللودو كانت تحتوي على لعبة السلّم والثُعبان على الجهة الأخرى من اللوح. لذلك لا تتفاجئ عندما تجد السلم والثعبان تتواجد بلعبة لودو كينج.

Ludo King™
Ludo King™

5. لعبة PUBG Mobile: المُفضلة للمستخدمين (User's Choice) لعام 2018

لعبة PUBG Mobile: المُفضلة للمستخدمين في 2018

وبالحديث عن الألعاب الشعبية، لعبة بوبجي قد تصدرت المشهد بجدارة، خصوصًا في دول الشرق الأوسط. لعبة ببجي موبيل هي الإصدار المخصص للهاتف من لعبة PUBG الأساسي التي تواجدت في الأساس لمنصّات الألعاب والأجهزة المكتبية. بابجي تتميز بأنها تنافسية جدًا، تفاعليّة مع اللاعبين الآخرين، الأفضل توافقًا مع الهاتف بالمقارنة مع ألعاب باتل رويال الأخرى، بجانب أنها اللعبة الأكثر إختيارًا ولعبًا بواسطة المستخدمين لعام 2018. وبسبب هذه الشهرة الجارفة أراد العديد من الأشخاص تجربة اللعبة على الشاشات الكبيرة، وذلك لأنها لم تحظى بهذه الشهرة إلا بعد إطلاق إصدار الهاتف، بجانب أنها متوفرة بالفعل لأجهزة الحاسوب وأيضًا أجهزة بلايستيشن.

ومع ذلك إصدار اللعبة المتوفر لأجهزة الكمبيوتر ليس هو نفسه إصدار الهاتف، لذلك قامت شركة Tencent وهي الشركة المطورة لها في الأساس ببرمجة مُحاكي رسمي لإتاحة تشغيل لعبة PUBG Mobile على الحاسوب. ولكنك من جهة أخرى يُمكنك تشغيل اللعبة عبر تثبيت Phoenix OS.

PUBG MOBILE
PUBG MOBILE
Developer: Tencent Games
Price: Free+

6. لعبة PUBG Mobile: اللعبة الأفضل على الإطلاق لعام 2018

لعبة PUBG Mobile: اللعبة الأفضل على الإطلاق لعام 2018

حسنًا، أعلم أنني أذكرها للمرة الثانية بنفس قائمة افضل ألعاب 2018 ولم يكن ذلك سهوًا كما ربما تكون توقّعت، ولكنها في الواقع حازت على جائزة أفضل لعبة لعام 2018 بالفعل، بخلاف أنها اللعبة الأكثر إختيارًا بواسطة المستخدمين كما ذكرنا في الفقرة السابقة ويبدو ان Google يوافق على هذا الأختيار.

وبخلاف بعض العاب باتل رويال للاندرويد التي انفجرت في شعبيتها ثم فقدتها بعد ذلك، لعبة PUBG بدأت ببطئ وحافظت على نجاحها وشهرتها كما نعرفها اليوم. حتى أنك غالبًا ما ترى الكثير من الرسوم الساخرة (Comics)، البث المباشر، وكذلك بعض الفيديوهات التي تتحدث عن اللعبة وليس فقط على اليوتيوب، ولكن الفيس بوك وتويتر أيضًا.

اللعبة أيضًا وجدت طريقها لعدة عروض تليفزيونية وعلى الإنترنت المخصصة للفيديوهات الكوميدية كون أنها تحتوي على العديد من الموقف المضحكة. وشخصيًا أرى أن اللعبة فعليًا تستحق هذه الضجة المُثارة حولها. بجانب أن اللعبة مجانية التحميل واللعب ولن تضطر إلى شراء الأشياء للفوز.

مطوري لعبة PUBG دائمًا ما يحاولون أن يجعلوها منصفة وعادلة بالنسبة لجميع اللاعبين على حد سواء. اللعبة تنافسية وليست مستحيلة الفوز، ولكنها مع ذلك صعبة وتتطلب عِدة مهارات، لذلك ربما قبل البدأ ستحتاج إلى قراءة أسرار لعبة PUBG Mobile لتستطيع السيطرة والتصدي لمنافسيك.

PUBG MOBILE
PUBG MOBILE
Developer: Tencent Games
Price: Free+
رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد